المحتوى الرئيسى

دايك : سنطلق النار على أنفسنا بحال فشلنا في بلوغ الدور الثاني من يورو 2016

01/06 15:34

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غريغ دايك "سنطلق النار على أنفسنا" بحال فشل منتخب "الأسود الثلاثة" في بلوغ الدور الثاني من كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

وتلعب إنجلترا مع ويلز، روسيا وسلوفاكيا في البطولة المقررة في فرنسا ابتداء من 10 يونيو/حزيران المقبل، علما بأنها أقصيت من الدور الأول في كأس العالم 2014 لأول مرة منذ 1958.

ووقف دايك إلى جانب المدرب المخضرم روي هودجسون بعد خيبة البرازيل، لكنه رأى أن تكرار ذلك سيطيح بالرؤوس هذه المرة: "أعتقد أننا سنطلق النار على أنفسنا جميعا اذا لم ننجح بتخطي دور المجموعات.

وتابع: "اذا لم ننجح بتخطي الدور الأول، سيكون نبأ سيئا لكرة القدم الانجليزية".

وتحدث دايك البالغ من العمر68 عاما في لندن الثلاثاء 6 يناير/كانون الثاني أثناء إطلاق احتفالات الذكرى الخمسين لفوز إنجلترا بلقب كأس العالم 1966 .

وأضاف دايك: "الاتحاد الانجليزي هو أغنى اتحاد في العالم والأكثر دخلا. ينبغي على الاتحاد تحمل بعض المسؤولية. كان ينبغي الفوز في احدى البطولات خلال السنوات الخمسين الأخيرة، لكننا لم نفعل. لكن سنفوز في السنوات الخمسين المقبلة وآمل قبل ذلك بكثير".

وعجزت إنجلترا عن تحقيق أي فوز في البرازيل، لكنها ردت بقوة في تصفيات أوروبا 2016 مع 10 انتصارات متتالية.

وأضاف دايك أنه سيعلن في الأيام القليلة المقبلة إمكانية إعادة ترشحه لرئاسة الاتحاد الانجليزي الصيف المقبل، اذ تنتهي ولايته في يوليو/تموز، لكن بحال اعادة انتخابه سيعمل لسنة وحيدة قبل تخطيه 70 عاما وهو الحد الأقصى المسموح به.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل