المحتوى الرئيسى

فيراري تنفصل رسميا عن مجموعة فيات-كرايسلر

01/05 17:38

بعد اشهر عديدة من الإعلان عن انفصال فيراري الإيطالية عن مجموعة فيات-كرايسلر FCA، تم مؤخرا تنفيذ الانفصال بشكل رسمي، واصبحت فيراري شركة مصنعة للسيارات مستقلة بذاتها.

ومن الإجراءات التي ستتخذها مجموعة فيات-كرايسلر عقب هذا الانفصال، أنها ستمنح كل شخص من حاملين الاسهم بالمجموعة سهم واحد من أسهم فيراري مقابل كل 10 اسهم يملكها في المجموعة، وذلك كنوع من التسوية والترضية لحاملين أسهم المجموعة، حيث ذكرت التقارير السابقة أن هذه الساهم التي سيتم توزيعها تبلغ 80% من أسهم الشركة.

جدير بالذكر أن بييرو فيراري (الموجود بمنتصف الصورة الرئيسية للخبر) ابن مؤسس الشركة إنزو فيراري سيحصل في هذه التسوية وعملية الانفصال عن المجموعة على 10% من الأسهم التي تمثل قيمة شركة فيراري، وتقدر قيمتها حاليا بمبلغ مليار دولار، وذلك بالإضافة إلى شغله لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة فيراري في الوقت الحالي.

وفي الصورة الرئيسية للموضوع ظهر سيرجيو ماركيون رئيس مجموعة فيات كرايسلر على الطرف الايس، بينما ظهر على الطرف الايمن جون إلكان أحد أفراد عائلة أجنيلي الإيطالية، والذي يشغل حاليامنصب رئيس مجلس إدارة فيراري، حيث تمتلك عائلته نصف اسهم فيراري تقريبا، وبذلك ستمتلك العائلة حق الإدارة والتحكم في الشركة وقراراتها خلال الفترة القادمة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل