المحتوى الرئيسى

لعشاق التكنولوجيا.. هذه مفاجآت معرض تقنيات المستهلك

01/04 19:22

ينتظر عشاق التكنولوجيا انطلاق النسخة الجديدة من المعرض الدولي لتقنيات المستهلك CES 2016، المزمع انعقاده، من السادس إلى التاسع من كانون الثاني/ يناير الجاري، بلاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية.

وقد استقطب اللقاء الإعلامي الذي سبق انعقاد المعرض أكثر من 1200 من الصحافيين والمصنعين والمهتمين بالمجال التكنولوجي، لإلقاء نظرة على أبرز المنتجات والتقنيات الجديدة التي من شأنها أن تخلق الحدث وتكون حديث المستهلكين هذا العام.

وتتنوع المعروضات في CES بين تقنيات الهواتف الذكية وآخر الابتكارات في مجال صناعة السيارات والتكنولوجيات المنزلية والروبوتات. 

وإليكم لائحة بأبرز المجالات التي ستأخذ حيزا كبيرا في هذه الدورة:

من المتوقع أن تكشف كبرى شركات صناعة السيارات عن آخر تصوراتها لسيارة المستقبل. وفيما يتجه بعض المصنعين إلى تطوير نماذج من السيارات ذاتية القيادة، يتجه البعض الآخر إلى تطوير نماذج ذات اتصال دائم بشبكة الإنترنت، مع تسهيل عمليات التحكم في إعدادات السيارة بالصوت والحركات فقط.

من جهة أخرى، تعتزم بعض الشركات المصنعة الكشف عن آخر السيارات الصديقة للبيئة سواء السيارات الكهربائية أو تلك التي تعمل بتكنولوجيا خلايا الوقود.

تستعد أبرز شركات الصناعات الإلكترونية للكشف عن آخر ابتكاراتها في مجال صناعة وتطوير شاشات التلفاز.

ويتوقع المراقبون أن يتجه العارضون نحو الكشف عن أحجام شاشات كبيرة بجودة عرض عالية جدا مع تحسينات في تقنيات عرض الألوان وتحسين جودة الصورة والصوت.

كما يتوقع أن يرفع الستار عن آخر التحديثات في أنظمة تشغيل التلفزيونات الذكية والتطبيقات المرافقة لها.

تستعد عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية لعرض أحدث التقنيات لمشاهدة الواقع الافتراضي وثلاثي الأبعاد، إذ لا يزال لهذا المجال حيزا كافيا لتطوير سماعات للرأس تدمج تقنيات جديدة في خلق واقع افتراضي أكثر دقة وتفاعلية، مع إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا في عرض الأفلام والاستمتاع بالألعاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل