المحتوى الرئيسى

بالفيديو- 26 جزء جديدا لا تفوت مشاهدتهم على شاشة السينما خلال 2016

01/04 16:18

سيكون محبو وعشاق السينما على موعد مع العديد من الوجوه المألوفة خلال 2016، بفضل تواجدهم في أجزاء جديدة من مغامراتهم، والتي يصل عددها إلى 26 جزء. فتعرف في هذا التقرير على أبرز الأجزاء والتتابعات التي ستشاهدها خلال العام الجديد عبر شاشة السينما:

الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة الشهيرة، والذي عُرض جزئه الأول في 2008، ويلعب بطولته النجم الكوميدي جاك بلاك. وفي هذا الجزء يقوم بطل السلسلة الدب "بو" بتدريب جيش لهزيمة الشرير "كاي"، والذي يؤدي صوته الممثل جي كي سيمونز، الذي نال أوسكار أفضل ممثل مساعد في 2015 عن دوره في فيلم Whiplash.

وسيُطرح الفيلم بالسينمات في 29 يناير الجاري.

الجزء الثاني من واحد من أشهر أفلام النجم الكوميدي بين ستيلر، والذي يعود فيه لتجسيد شخصية عارض الأزياء "زولاندر" بعد غياب 15 عاما، من أجل مساعدة شرطة الإنتربول لكشف لغز جرائم مقتل العديد من المشاهير. ويشارك في بطولة الفيلم النجمة الإسبانية بينيلوبي كروز والممثل أوين ويلسون.

وسيُطرح الفيلم بدور العرض السينمائية ابتداء من 12 فبراير المقبل.

Crouching Tiger, Hidden Dragon: Sword of Destiny

الجزء الثاني من الفيلم الشهير باللغة الصينية، والذي عُرض جزئه الأول في 2002 سيُطرح في 26 فبراير المقبل بسينمات IMAX وموقع Netflix في ذات التوقيت. ويروي الفيلم قصة مجموعة من المحاربين الذين يكلّفون بحماية سيف يدعى "القدر الأحضر".

بعدما نجح "مايك باننج" أو النجم جيرارد باتلر في حماية البيت الأبيض من الهجوم الإرهابي الذي تعرّض له في فيلم Olympus Has Fallen في 2013، ها هو يواجه عملية خطيرة مماثلة في فيلم London Has Fallen، إذ تتعرض العاصمة البريطانية لندن لهجوم أثناء جنازة رئيس الوزراء.

وسيُعرض الفيلم بالسينمات في 4 مارس المقبل.

الجزء الثالث من سلسلة أفلام Divergent الشهيرة، والمستوحاة من كتب فيرونيكا روث الأكثر مبيعا. وسيُطرح بالسينمات في 18 مارس المقبل.

My Big Fat Greek Wedding 2

الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي الناجح بذات الإسم الذي عُرض في 2002، والذي تضطر عائلة "بورتوكالوس" فيه لإقامة حفل زفاف جديد، بعدما يكتشفون أن والدي "تولا" غير متزوجين بصورة قانونية. وسيُطرح الفيلم بالسينمات في 25 مارس المقبل.

Batman v. Superman: Dawn of Justice

الجزء الثاني من فيلم Man of Steel في 2013، والراوي لقصة البطل الخارق الشهيرة "سوبر مان"، من إخراج زاك سنايدر، والذي يجعله هذه المرة يواجه نظيره الأشهر "باتمان" في حرب ضروس يشعلها الشرير "ليكس لوثر".

والفيلم من بطولة هنري كافيل في دور "سوبر مان" من الجزء الأول، وبن أفليك في أول تجسيد له لـ "باتمان"، وجال جادوت في دور "المرأة العجيبة"، وإيمي آدامز، وجيسي إيزنبرج، وجيرمي أيرونز.

وسيُعرض الفيلم المنتظر بصالات السينما ابتداء من 25 مارس المقبل.

الجزء الثاني من فيلم Barbershop، والذي انتهى بتحالف الحلاقين مع فناني التجميل، ولكنهم في الجزء الجديد والمعروض في 15 إبريل المقبل عليهم الاتحاد برئاسة الممثل آيس كيوب من أجل القضاء على العنف المنتشر في حيهم.

تعود النجمة كريستن ستيوارت لتجسيد دور "سنو وايت" في المعالجة الجديدة لرواية "سنو وايت والأقزام السبعة" بجزء ثان وجديد في 22 إبريل المقبل، والذي نشهد فيه عودة زوجة والدها الساحرة "رافينا" (تشارليز ثيرون) للحياة من جديد بفضل لجوء "فريا" أو إميلي بلانت للمرآة السحرية.

من أكثر الأفلام المنتظرة خلال 2016، بسبب شهوده على حرب شرسة طرفيها هما حلفاء سابقين في مجموعة "المنتقمون" أو Avengers، وهما "الرجل الحديدي" (روبرت داوني جونيور) و"كابتن أميركا" (كريس إيفانز)، بعد أن قررت الحكومة الأمريكية أن تتحكم في قوى الأبطال الخارقين، وفرض حظر شديد عليهم نتيجة قواهم الهائلة.

وسيُطرح الفيلم والذي يندرج ضمن سلسلة أفلام "كابتن أميركا" بالسينمات في 6 مايو المقبل.

الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي الذي عُرض للمرة الأولى في 2014، من بطولة سيث روجين، والذي يواجه فيه مع روز بايرن جيران جدد، ولكن من نوع مختلف تماما، إذ أنهم عبارة عن نادي نسائي. وسيُعرض الفيلم في السينمات ابتداء من 9 مايو المقبل.

أحدث أجزاء سلسلة أفلام الأبطال الخارقين X-Men، والذي يسعى فيه متحول يدعى "أبوكاليبس" لتطهير البشرية، ولكن من يقف ضده البروفيسور "تشارلز إكسافيير" وجماعته من "رجال إكس". وسيُطرح الفيلم بالسينمات في 27 مايو المقبل.

Alice Through the Looking Glass

الجزء الثاني من فيلم Alice in Wonderland أو "أليس في بلاد العجائب" للمخرج تيم بيرتون، والذي عُرض جزئه الأول في 2010 من بطولة جوني ديب. وفي الجزء الجديد تعود الفتاة "أليس" عبر الزمن من أجل إنقاذ صديقها "ذا ماد هاتر" أو النجم جوني ديب.

وسيُطرح الفيلم بالسينمات في 27 مايو المقبل.

Teenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows

الجزء الثاني من أفلام الأبطال الخارقين الشهيرين "سلاحف النينجا" في 2014 من بطولة ميجان فوكس، والذي يواصلون فيه مغامراتهم لإنقاذ المدينة من الأشرار، بمعاونة أصدقائهم المراسلة التلفزيونية "إبريل أونيل" و"كاسي جونز". وسيُعرض الفيلم في دور العرض السينمائية ابتداء من 3 يونيو المقبل.

Now You See Me 2

بعد النجاح الساحق الذي حققه الجزء الأول في 2013، تعود عُصبة المحتالين من جديد جيسي إيزنبرج، ومارك روفالو، ووودي هارلسون، وديف فرانكو، ومورجان فريمان، ومايكل كين من جديد في مغامرة جديدة سيبدأ عرضها على شاشات السينما في 10 يونيو المقبل، والتي ينضم إليهم فيها بطل أفلام "هاري بوتر" دانييل رادكليف وليزي كابلان.

الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الشهير Finding Nemo، الذي عُرض في 2003، ولكن بطلته تلك المرة هي السمكة "دوري" أو إلين ديجينيريس التي تخوض رحلة بحث عن والديها في المحيط.

وسيُطرح الفيلم بالسينمات في 17 يونيو المقبل.

بعد أن اطمئن العالم أنه أصبح خاليا من أي غزو فضائي في الجزء الأول من إنتاج 1996، تعود الكائنات الفضائية من جديد لغزو العالم في الجزء الثاني والجديد، والمعروض في 24 يونيو المقبل. ويشهد الفيلم اعتذار ويل سميث عن عدم الاستمرار في الجزء الجديد، عكس بيل بولمان وجيف جولدبلوم، اللذان يتكاتفان سويا للحد من هجوم الوحوش الفضائية.

جزء جديد من سلسلة أفلام حروب الفضاء والخيال العلمي الشهيرة بذات الاسم، والذي يفرض صناعه سرية شديدة بشأن أحداثه. وهو من بطولة كريس باين، وزاخاري كوينتو، وسيُطرح بالسينمات في 22 يوليو المقبل.

الجزء الخامس من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة التي أبطالها من أشهر كائنات العصر الحجري، وسيُعرض في 22 يوليو المقبل.

Untitled Fifth Jason Bourne Movie

يعود النجم مات ديمون لإحياء شخصيته الشهيرة العميل السري "جيسون بورن"، بعد أن غاب عنها منذ سنة 2007. وسيُطرح الفيلم بالسينمات في 25 يوليو المقبل.

الجزء الثالث من أفلام Bridget Jones Diaries، التي ساهمت بشكل كبير في شهرة ونجومية رينيه زيلويجر، وجسدت فيه دور الفتاة الإنجليزية المضطربة عاطفيا "بريدجيت جونز"، والتي نراها في الجزء الجديد تحمل في طفل، ولكننا لا نعلم إن كان الوالد هو حبيها السابق (كولين فيرث) أم باتريك ديمبسي.

وسيُعرض الفيلم بالسينمات في 16 سبتمبر المقبل.

يعود النجم توم هانكس لتجسيد دور البروفيسور "روبرت لانجدون" في الجزء الثالث من أفلام The Da Vinci Code وAngels and Demons. وسيُعرض الفيلم في 14 أكتوبر المقبل.

لا نعرف الكثير عن أحداث الجزء الخامس من السلسلة التي تتناول صراع مصاصي الدماء والمستذئبين، باستثناء عودة النجمة كيت بيكنسيل لتجسيد دور بطلة الأحداث "سيلين". وسيُطرح في 21 أكتوبر المقبل.

يحيي بيلي بوب ثورنتون الدور الذي جسده للمرة الأولى في 2003، والذي يدعي فيه بأنه "سانتا كلوز". وسيُعرض الفيلم بالسينمات في 23 نوفمبر المقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل