المحتوى الرئيسى

تطبيق فليباجرام هل اصبح قادراً على الإطاحة بإنستجرام ؟

01/04 12:53

بعد مرور عامين على إصدار تطبيق flipagram وعلى الرغم من أنه بنى خصيصاً من أجل الصور التي على حساب انستجرام ، إلا أن هذا التطبيق يبدو أنه أستطاع ان يحقق ارقام وإحصائيات كبيرة جعلته الأعلى تحميلاً على متاجر التطبيقات، وأصبح يناطح تطبيق انستجرام الشهيرة وربما ايضاً قد يتفوق عليه.

النجاح المتصاعد لهذا التطبيق بدأ قبل نهاية عام 2014 حين وصل تطبيق فليباجرام إلى 30 مليون مستخدم شهرياً، وهو رقم لم يصل إليه أي برنامج آخر في بداياته، ووصلت الإحصائيات حالياً لنحو 100 مليون تحميل على متجر جوجل و ومتجر التطبيقات app store، وبلغت عدد الفيديوهات التي يتم انشرها شهريا نحو 14 مليون فيديو وبلغ مجموع الصور التي يتم مشاركتها يومياً عبر فليباجرام نحو 700 مليون صورة، ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يستحوذ التطبيق على شهرة انستقرام ويصبح أكبر منه خلال الفترة القادمة كما ذكرت مجلة فوربس الأميركية.

يمكنك من خلال التطبيق من صناعة فيديو والأفلام عن طريق تركيب الصوت ودمج الصور وتركيب الفيديو من صورك وإنشا مقاطع الفيديو القصيرة من خلال الصور الموجودة لديك في معرض الصور أو من حسابك في إنستاجرام مع إضافة الموسيقى إليها وتحديد ترتيبها واختيار عنوان يظهر عليها ويتيح لك الاختيار من خطوط متعددة بالإضافة إلى العديد من الخيارات. وأخيرًا تستطيع مشاركة الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة كالفيس بوك وإنستجرام ويوتيوب وتويتر وعبر البريد وغيرها. كما يمكنك تصفح هاشتاج# على تويتر لمشاهدة الفيديوهات التي تم صناعتها بواسطة التطبيق.

ويتميز فليباجرام بكونه يتيح للمستخدم ضم مجموعة من الصور في مقاطع فيديو لا تتتجاوز 30 ثانية، وقد تم في أول يوم من شهر ديسمبر الماضي السماح بزيادة الوقت إلى 60 ثانية، ويتمتع التطبيق بخاصية إضافة الموسيقى المفضلة إلى الفيديو، وإمكانية الكتابة اليدوية أو التعليق الصوتي على الصور، ليصبح وكأنه فيلم قصير من تصميم وابتكار المستخدم ذاته؛ يوثق فيه أجمل الذكريات والأوقات الممتعة التي يعيد مشاهدتها في أي وقت يشاء.

ولا تتوقف مميزات التطبيق عند ذلك الحد، فهو أيضاً يدعم اللغة العربية وأكثر من 20 لغة مختلفة، ويتيح للمستخدم شراء الأغنية التي نالت إعجابه كاملة من خلال رابط يوجهه مباشرة إليها في متجر آيتونز.

أستطاع فليباجرام التفوق في بعض النقاط على انستجرام ، فكما هو معروف؛ غير متاح لمستخدمي انستقرام إضافة الموسيقى وأشرطة الفيديو داخل التطبيق، وعدم توفر هذه الخاصية كانت الورقة الرابحة لبرنامج فليباجرام عندما أضاف متعة خاصة إلى الصور؛ فالأغلبية العظمى تفضل مشاهدة صور متتابعة تتخللها أنغام موسيقية على أن تشاهد صوراً ثابتة وحسب.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل