المحتوى الرئيسى

حظر تجوال في عدن عقب الاشتباكات مع "مسلحين"

01/04 11:17

10:31 04.01.2016(محدثة 10:36 04.01.2016) انسخ الرابط

أعلن في مدينة عدن اليمنية الجنوبية، الاثنين، عن تطبيق حظر تجوال ليلي اعتباراً من اليوم، وذلك عقب اشتباكات بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي و"مسلحين"، لم تكشف سلطات عدن هويتهم.

ونقلت وكالة "سبأ"، الموالية لهادي، والتي تعمل من عدن، عن الناطق باسم السلطة المحلية نزار أنور، قوله، إن "اجتماع اللجنة (الأمنية) جاء على خلفية المواجهات التي شهدتها المحافظة، صباح الأحد، بين قوات الأمن ومسلحين، قاموا بمحاصرة ميناء المعلا، بغرض إخراج القوة الأمنية المتواجدة فيه والمكلفة بحمايته".

وتسيطر قوات عسكرية موالية لهادي على مدينة عدن الجنوبية، بدعم من قوات "التحالف"، الذي تقوده السعودية.

ويشن "التحالف" وقوات هادي حملة عسكرية على الجيش اليمني وحلفائه في جماعة "أنصار الله"، منذ مارس/آذار 2015.

يشار إلى أن مقر وكالة "سبأ" الرسمية هو العاصمة صنعاء، ولا تزال الوكالة تعمل انطلاقاً من مقرها الأساسي، أما "سبأ"، التي تعمل من عدن، فهي وكالة مختلفة وتحمل نفس الاسم، وهي موالية لحكومة هادي.

انظر أيضا: مسؤول يمني لـ "سبوتنيك": اغتيال قائد عسكري جنوبي في عدن تعيين قائد جديد للقوات الخاصة السعودية في عدن عدنان منصور: المعارضة الوطنية الحقيقية وحدها تستطيع أن تنسق وتفاوض الدولة السورية

حظر تجوال, جنوب اليمن, عدن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وسائل إعلام غربية: روسيا تضم أمريكا لقائمة تهديدات أمنها

أثار توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وثيقة استراتيجية الأمن القومي الروسي الجديدة، عشية انتهاء عام 2015، الكثير من التعليقات في وسائل الإعلام الغربية. بحسب وكالة الأنباء "نوفوستي".

الجيش الروسي يعزز دفاعاته حول موسكو بـمنظومات "إس – 400"

تسلمت مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية المتمركزة في محيط موسكو عشرات المنظومات الصاروخية من طراز "إس - 400" المسمى بـ "تريومف" لتعزيز شبكة دفاعاتها الجوية المنشورة حول عاصمة روسيا وإقليمها الصناعي المركزي في شطرها الأوروبي.

طيران التحالف العربي يشن غارات كثيفة على كلية الطيران والدفاع الجوي في صنعاء

صرح مصدر عسكري في صنعاء لـ وكالة " سبوتنيك " ، ليلة اليوم الاثنين، أن طيران التحالف العربي يشن غارتين على كلية الطيران والدفاع الجوي في شارع الستين الغربي بجوار منزل الرئيس هادي بصنعاء.

الرئاسة الجزائرية تكشف عن مسودة التعديل الدستوري

قررت الرئاسة الجزائرية كشف مسودة التعديل الدستوري الذي يطرحه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في مؤتمر صحفي سيعقد، يوم غد الثلاثاء، في العاصمة الجزائرية .

نصرالله: إعدام الشيخ النمر جريمة لايمكن الاستخفاف بها أو السكوت عنها

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل