المحتوى الرئيسى

بالصور| زلزال الهند يعطل شبكات الهواتف والكهرباء

01/04 14:48

ضرب زلزال بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر، منطقة نائية شمال شرق الهند قبل فجر اليوم، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 100 آخرين، وإلحاق أضرار بعدد من المباني هناك، وكان سبب وقوع قتلى وجرحى هو الحطام المتساقط.

وقال وزير داخلية ولاية مانيبور جيه جايخانجام: "العديد من مناطق الولاية تعرض لإضرار شديدة"، مضيفا: "إمفال عاصمة الولاية تضررت بشدة"، لكنه لم يذكر تفاصيل، وقال للصحفيين: "السلطات ما تزال تقيم الوضع".

وأضاف ضابط الشرطة إيه كيه جالاجيت، إن 3 أشخاص قتلوا في إمفال، عاصمة ولاية مانيبور، و5 آخرين في مناطق أخرى بالولاية.

وقال ضابط الشرطة إل راغيو، إن عشرات المنازل تضررت بشكل طفيف في تامنجلونج، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى هناك حتى الآن بالمنطقة، لكن 4 أشخاص أصيبوا بجروح عند انهيار جدار عليهم، حسبما قال راجيو في مقابلة عبر الهاتف، بعدها تعطلت بعض شبكات الهواتف والكهرباء ببعض المناطق.

وذكرت تقارير إعلامية، أن 5 أشخاص قتلوا جراء الزلزال في بنجلادش المجاورة، لكن لم يرد تأكيد رسمي بذلك.

وفي الهند، تسببت الهزة قوية في إحداث شقوق كبيرة بجدران المباني، كما انهار جزء من سوق شعبي في عاصمة الولاية، وتنتشر المنازل الصغيرة في أنحاء المنطقة.

وذكرت الشرطة أن هناك عددا قليلا من المباني المرتفعة في المنطقة، رغم انهيار مبان مكونة من 6 طوابق شيدت حديثا في إمفال، مضيفة: "تعرض أحد الجسور للتدمير على مشارف إمفال"، بينما ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الهندية، أن مركز الزلزال كان في منطقة تامنجلونغ الواقعة بولاية مانيبور.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، إن مركز الزلزال هو منطقة تامنجلونج في مانيبور، حيث وقع الزلزال قبل فجر اليوم على عمق 17 كيلومترا في المنطقة الحدودية بين الهند وميانمار.

وكان مركز الزلزال على بعد 35 كيلومترا شمال غربي إمفال، وتعد المنطقة التي وقع بها الزلزال نائية وتضعف بها شبكات الهاتف المحمول والإنترنت، حيث يصعب الحصول على معلومات بشكل سريع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل