المحتوى الرئيسى

السويد تغلق بوابة دخول رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين

01/04 12:03

بان: يجب التصدي للاسباب العميقة لازمة المهاجرين

قلق من تعرض مهاجرين للاساءة الجنسية في اوروبا

مصرع شخص وفقدان مهاجرين في غرق زورقهم ببحر ايجه

3 من دول البلقان يهددون بغلق الحدود امام المهاجرين

الامم المتحدة تدين جمهورية تشيكيا لاحتجازها مهاجرين

العثور على مهاجرين أحياء داخل شاحنة تبريد في فرنسا

المهاجرين إلى اليونان تجاوزوا عتبة النصف مليون

انتشال ست جثث يرجح انها تعود لمهاجرين قرب طرابلس

اوغلو يؤكد رفض تركيا استقبال المهاجرين بشكل دائم

برلمان المجر يوافق على اقامة سياج لوقف المهاجرين

سبعة قتلى في اصطدام سفينة دورية يونانية بزورق مهاجرين

سلوفيينيا تسمح بمراقبة الحدود امام تدفق المهاجرين

صحيفة ألمانية توثق خطاب كراهية المهاجرين على فايسبوك

كرواتيا تسمح بدخول المهاجرين المحتشدين على حدودها

منظمة العفو تتهم صربيا ومقدونيا بسوء معاملة مهاجرين

موت ثلاثة أطفال وامرأة من المهاجرين غرقًا في بحر إيجه

وصول أولى حافلات تقل مهاجرين من كرواتيا إلى سلوفينيا

كوبنهاغن: ستطلب السويد التي تواجه تدفقا للاجئين بات يفوق قدرتها، اعتبارا من الاثنين وثيقة هوية شخصية لعبور جسر اوريسوند الذي يعد بوابة الدخول الرئيسية للمهاجرين اليها، بالقطارات او الحافلات.

وستفرض غرامات كبيرة على شركات النقل التي تخالف التعليمات بينما بدأت اجراءات تدقيق منهجية منذ منتصف الليل في محطة القطارات الدنماركية الرئيسية كاستروب في مطار كوبنهاغن التي تنطلق منها القطارات التي تعبر جسر اوريسوند الى السويد. واقيمت نحو ثلاثين نقطة عبور.

وينبغي ان يقدم كل مسافر يرغب في التوجه الى السويد بالقطار او الحافلة وثيقة هوية (جواز سفر او هوية وطنية او رخصة قيادة). ويشمل هذا الاجراء ايضا العبارات التي تجتاز مضيق اوريسوند.

وقال وزير الهجرة مورغان جوهانسون عند اعلانه هذه الاجراءات الجديدة في 17 كانون الاول/ديسمبر "اعتقد ان عمليات التدقيق في الهوية ستكون فعالة. سيكون على عدد كبير من المهاجرين طلب اللجوء الى دول اخرى".

وكانت السويد فرضت في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) اجراءات مراقبة على حدودها، تتركز خصوصا على جسر اوريسوند والعبارات الاتية من المرافئ الالمانية والدنماركية في بحر البلطيق. لكنها كانت تجري في بعض نقاط الرحلة وبشكل عشوائي.

والمهاجرون الذين يحاولون السفر بلا وثائق هوية يطردون وكذلك الذين يعبرون باتجاه النروج وفنلندا ويرفضون تقديم طلب لجوء في المكان. وهذه الاجراءات الى جانب تعزيز قريب لشروط الاقامة، كان لها مفعول فوري اذ تراجع عدد اللاجئين الواصلين بشكل كبير منذ منتصف تشرين الثاني (نوفمبر).

وكانت السويد التي يشكل المقيمون من اصول اجنبية عشرين بالمئة من سكانها، فتحت ابوابها لاستقبال اللاجئين. وتلقت المملكة الاسكندينافية التي يبلغ عدد سكانها 9,8 ملايين نسمة، اكثر من 160 الف طلب هذه السنة وتتوقع 170 الفا العام المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل