المحتوى الرئيسى

وفاة المغني الفرنسي ميشال دلبيش - Michel Delpech بالسرطان

01/03 18:30

تـوفي المغني الفرنسي ميشال دلبيش Michel Delpech، أمس، عن عمر يناهز 69 عاما بسبب إصابته بمرض السرطان.

ووفق ما أعلنته زوجته لصحيفة “فرانس برس” “جنفييف دلبيش” فإن ميشال قد توفي عند الساعة 21 و النصف من مساء يوم السبت بعد أن عانى من مرض السرطان منذ 3 سنوات ،حيث كان يتعالج في أحد مستشفيات بوتو في ضواحي باريس.

كان يعرف ميشال دلبيش كأحد أبرز ممثلي تيار الهيبي الفرنسي في سنوات السبعينات و لاقى النجاح بشكل سريع في سنة 1965 بعد إصداره أغنية “شي لوريت”. و كان يجسد عبر أغانيه طريقة تطور المجتمع الفرنسي في سنوات السبعينات من خلال عدة مواضيع كالمفهوم الجديد للعائلة و النزوح عن القرى و البيئة الفرنسية.

و كان قد حكى ميشال دلبيش الملحن و المؤلف قبل وفاته تعايشه مع مرض السرطان و محاربته له و الخوف الذي كان ينتابه من عدم القدرة على الغناء في كتاب أصدره في شهر مارس الماضي تحت عنوان “فيفر” أو “العيش”. و الجدير بالذكر أن إصابته بمرض السرطان كانت قد شخصت لأول مرة في شهر فبراير سنة 2013 و رجع المرض للظهور من جديد في أشهره الأخيرة.

ولد ميشال في 26 يناير من سنة 1946 في كوربفوا في فرنسا و توفي في 2 يناير من سنة 2015 .إنه مغني فرنسي معروف قدم أعماله في سنوات الستينات و بداية السبعينات من القرن الماضي. عرف بالكثير من الألبومات و من أشهر أغنياته ” Wight Is Wight ” و ” Pour un flirt ” و إضافة إلى شعبيته في دولة فرنسا و أوروبا بشكل عام، كان يتمتع بشهرة كبيرة في بلدان الشرق الاوسط.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل