المحتوى الرئيسى

8 فبراير.. أولى جلسات إعادة محاكمة محمد بديع وقيادات الإخوان في قضية "غرفة عمليات رابعة"

01/03 12:49

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 8 فبراير المقبل، لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و36 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة في قضية اتهامهم بإعداد وتنفيذ مخطط إرهابي يقوم على حرق وتدمير منشآت الدولة والمصالح الحكومية والمرافق والمؤسسات العامة، وفي مقدمتها المقار الشرطية، ودور عبادة المواطنين المسيحيين، ومحاولة اختطاف عدد من رموز الدولة وقياداتها، والمعروفة إعلاميا بقضية “غرفة عمليات رابعة”.

ومن المقرر أن تجري إعادة محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي. كانت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الشوربجي نائب رئيس المحكمة، قد سبق وأن قضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد، وأمرت (محكمة النقض) بإعادة محاكمة 37 متهما (محبوسا) من أصل 51 متهما تشملهم القضية، أمام إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة، غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانة المتهمين.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وقضت في شهر أبريل الماضي، بمعاقبة 14 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان بالإعدام شنقا بعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية، وهم كل من محمد بديع المرشد العام للجماعة الإرهابية، وقيادات وأعضاء الجماعة محمود غزلان (هارب وقت صدور الحكم) وحسام أبوبكر الصديق ومصطفى طاهر الغنيمي وسعد الحسيني ووليد عبد الرؤوف شلبي وصلاح الدين سلطان وعمر حسن مالك وسعد محمد عمارة (هارب) ومحمد المحمدي حسن شحاتة السروجي وفتحي شهاب الدين وصلاح نعمان مبارك بلال ومحمود البربري محمد وعبد الرحيم محمد عبدالرحيم.

وتضمن الحكم الصادر من الجنايات في المحاكمة الأولى أيضا معاقبة بقية المتهمين في القضية، وعددهم 37 متهما، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل