المحتوى الرئيسى

"رأس سنة" مأساوي في القامشلي ... قتلى وجرحى بعمليات إرهابية

01/02 12:25

12:05 02.01.2016(محدثة 12:07 02.01.2016) انسخ الرابط

بينما كان أهالي مدينة القامشلي السورية يستعدون للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة في الأماكن العامة، دخل إنتحاري، عند الساعة التاسعة مساءً، إلى مطعم ميامي بحي الوسطى، ووقع إنفجار قوي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين.

وفي ذات الوقت تقريباً، وقع إنفجاراً آخراً، نتج عن عبوة ناسفة وضعت في مطعم كبرئيل، ونتج عن التفجيرين، بحسب ما أفاد به مصدر في المحافظة لـ"سبوتنيك"، مقتل 21 وإصابة 43 مواطناً.

وأكد ذوو الضحايا، خلال عملية التشييع إلى مقبرة شهداء الميلاد، أمس الجمعة، على الوقوف في وجه الإرهاب الذي استهدف الأطفال والنساء، ومتابعة المعارك وتحقيق الإنتصارات، وبذل المزيد من التضحيات في سبيل الوطن.

وقال محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي، "إن لجوء الإرهابيين إلى التفجيرات والأعمال التخريبية بين المدنيين، دليل على خسارتهم المتتالية في الميدان، وعدم قدرتهم على مواجهة الجيش العربي السوري والقوى الوطنية الرديفة له".

وأصدر المطران جرجس كورية، مدير كلية مار أفرام للسريان الأرثوذكس بدمشق، بياناً باسم بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكسية جاء فيه، "مرة أخرى تستهدف يد الإرهاب والإجرام المواطنين والمدنيين الآمنين من أبناء مدينة القامشلي… لا لشيء، إنما فقط لمحبتهم لوطنهم وإصرارهم على البقاء وعدم الهجرة من الوطن".

وأشار مار بهنان هندو،  بطريرك السريان الكاثوليك في الحسكة، إلى أن الجريمة الإرهابية لا تستهدف طائفة بعينها، بل تستهدف جميع أبناء المحافظة لمواقفهم الوطنية والقومية، مؤكداً على أن هذه الأفعال لن تزيد أبناء المحافظة إلا الإصرار على الصمود وتقديم التضحيات حتى تحقيق الإنتصار.

وأكد المطران أنطرانيك قابزيان، رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك، أن أبناء المحافظة قدموا الكثير من الشهداء منذ بداية الحرب العدوانية على سوريا، لإيمانهم العميق بالوطن وقيادته ونهجه المقاوم، وأن النصر لن يتحقق إلا من خلال جهود الجيش العربي السوري.

انظر أيضا: عشرات الضحايا والمصابين بانفجارات تهز مدينة القامشلي هجوم إرهابي في القامشلي يسفر عن عشرات القتلى والجرحى المساعدات الإنسانية للاجئين الآشوريين في القامشلي

تفجير إرهابي, ضحايا مدنيين, القامشلي, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية سكان شبه جزيرة القرم يرفضون استيراد الكهرباء من أوكرانيا.

الرئاسة الفلسطينية تؤكد أن "أبو مازن" بصحة جيدة

نفي الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المعلومات الصحفية، حول تدهور صحة الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، ونقله إلى أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة للعلاج.

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً، السبت، أكدت فيه تنفيذ حكم الإعدام بحق الشيخ الشيعي نمر النمر و 46 شخصاً آخرين.

السيسي يجري تعديل على مجلس الأمن القومي

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تعديلات على أحكام القانون المنظم لإنشاء مجلسي الأمن القومي والدفاع الوطني بإنشاء أمانة عامة لكل مجلس تحت إشراف الرئاسة المصرية.

أوروبا قد ترفع العقوبات عن يانوكوفيتش قريبا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل