المحتوى الرئيسى

محافظة مأرب تستغيث من نفاد المخزون الدوائي

01/02 11:10

طالب مكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب الحكومة اليمنية ودول التحالف ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المهتمة بالجانب الصحي سرعة إمداد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح المكتب - في نداء استغاثة للمنظمات الدولية وأوردها مركز سبأ للإعلام التابع للمحافظة - أن المخزون الدوائي لديه نفد والمكتب يعاني من انعدام الأدوية بجميع أصنافها بما فيها أدوية الأمراض المزمنة، كما أكد المكتب أن الوضع الصحي غير قادر على الصمود خلال الأيام القادمة إذا لم يتم تزويد المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي تطور جديد، توقفت الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الكهرباء اليمنية عن إصلاح خطوط نقل الطاقة التي تصل محافظة مأرب وصنعاء، بسبب قيام مجموعة مسلحة بإطلاق النار على فريق العمل في منطقة الماس وتهديدهم بالقتل إذا استمروا في العمل.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء - في تصريحات صحفية - أن الفرق الفنية توقفت أمس الأول عن العمل وغادرت المنطقة وتم إبلاغ قيادة المحافظة للتعامل مع هذه التهديدات، وأعرب عن الأمل في أن تتمكن الفرق من العمل مجددا وألا يقوم المسلحون بتخريب ما تم إنجازه.

وكانت القيادات العسكرية والمحلية في محافظة مأرب قد بدأت في إصلاح خطوط نقل الطاقة التي تغذي محافظة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى بالطاقة عبر محطة كهرباء مأرب الغازية والتي تم تخريبها منذ 9 أشهر بعد تحرير المنطقة التي تتواجد بها الأعطال، وواجهت عقبات عديدة أهمها نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات قبل الأعمدة والتي أعاقت تقدم عمل الفرق الفنية بالإضافة إلى أن عمليات التخريب شملت العديد من الأبراج وخطوط النقل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل