المحتوى الرئيسى

هل استخدم الفضائيون الهواتف الجوالة للتواصل على الأرض قبل 800 عام؟

01/02 08:12

يعتقد باحثون في مجال المركبات والكائنات الفضائية الغريبة أن تلك الكائنات هبطت على كوكب الأرض قبل قرون، إذ تم العثور في النمسا على “هاتف جوال عمره 800 عاماً”.

ورغم أن هذه المزاعم “شطحت” بعيداً في النظريات المبنية على القطعة المستخرجة (والتي يرَجح أنها مجرد دجل)، فإن الشبكة العنكبوتية عجّت بسيل من التكهنات والنظريات لتفسير الصورة الملتقطة، حسبما ذكرت النسخة البريطانية من “هافينغتون بوست”.

موقع Paranormal Crucible زعم أن الصورة تظهر “قطعةً أثريةً تشبه الهواتف الجوالة في العصر الحديث، عثر عليها هذا العام علماء آثار أثناء حفريات لهم في ولاية سالزبورغ النمساوية”.

أما عشّاق نظريات المؤامرة، فيقولون إن الرموز التي على القطعة ما هي إلا أحرف الكتابة المسمارية التي كان معمولاً بها في حضارة بلاد الرافدين وفي مدينة سومر بالتحديد.

ولعل إحدى أبرز النقاط المتعلقة بهذا "الاكتشاف" هي قلة المعلومات المتوفرة عنه على الانترنت، ما جعل الكثير من التقارير - وخصوصاً من موقع To The Death Media - تصنف الخبر باعتباره "عملية دجل كبيرة".

وأضاف الموقع، “لم يجدِ البحث على الانترنت نفعاً فيما يخص هذا الموضوع لأن المعلومات المتوفرة عن القطعة محدودة جداً، لكن الشيء الوحيد الذي توصلنا إليه هو أن الاكتشاف المزعوم تم في نمسا العصر الحديث”.

غير أن ذلك لم يخفف من شغف متابعي الكائنات الفضائية الذين ما فتِئوا يتكهنون بأصل القطعة، فموقع Paranormal Crucible مثلاً كتب، "إن قطعاً كهذه هي نسخ عن تكنولوجيا الكائنات الفضائية”.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل