المحتوى الرئيسى

تعرفي على الحمل الكيميائي ومتى يحدث للمرأة

01/01 17:35

جرى في الفترة الاخيرة تداول ما يسمي بالحمل الكيميائي وتساءل عنه الناس كثيرا، وأشار الدكتور وائل إبراهيم استشاري أمراض النساء وتأخر الإنجاب وجراحات المناظير إلى أن الحمل الكيميائي يحدث بنفس طريقة حدوث الحمل الطبيعي سالفة الذكر حتى مرحلة زرع الجنين نفسه داخل بطانة الرحم، حيث يكون في هذا النوع الزرع جزئيا وغير كامل بما يسمح فعلا بظهور هرمون الحمل، وتأخر الدوره وظهور أعراض الحمل من جهة ثم نزول الدورة بشكل كثيف في غير موعدها من جهة أخرى.

وأكد إبراهيم أن ظاهرة تأخر الدورة لأيام ثم نزولها بشكل كثيف هي ظاهرة شهيرة جدا بين الأمهات، بما يعني ان الحمل الكيميائي واسع الانتشار وكثير الحدوث فعلا.

وأضاف أن وائل الحمل الكيميائي يحدث لسببين إما جنين ضعيف لم يقدر على زرع نفسه بشكل جيد داخل بطانة الرحم، أو أن بطانة الرحم ذاتها ضعيفة أو مريضة بما لا يسمح للجنين بزرع نفسه داخلها.

وأوضح أن الجنين الضعيف يمكن اكتشافه بسهوله بفحص السائل المنوي بدقة او اختبار جودة البويضات وفحص الهرمونات بشكل دقيق بما يسمح بمعرفة سبب تكوين جنين ضعيف وعادة ما تكون الأسباب نتيجة زيادة نسبة تشوهات الحيوانات المنويه أو ضعف حركتها التقدمية والتدخين قد يسبب ذلك والفيتامينات والتغذية السليمة قد تعالجها من جهة أو ضعف جودة البويضات من جهة أخرى، وتحليل الهرمونات ووظائف البويضة يكشف ذلك والتنشيط في العموم يعالج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل