المحتوى الرئيسى

بالفيديو| أبرز المواقف المحرجة للرؤساء والساسة بـ 2015

01/01 11:38

 رصدت " مصر العربية " عددا من المواقف المحرجة لعدد من رؤساء الدول ورجال السياسة المشهورين في الدول العربية خلال عام 2015، ما تسبب في ظهورهم بشكل غير لائق.

1ـ في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ في أغسطس 2015 تعرض الرئيس حسن شيخ حسن، رئيس جمهورية الصومال للإحراج عند نطقه لاسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قال "أتقدم بالتحية للرئيس المصري عبد العزيز السيسي".

2 ـ وفي نفس المؤتمر تعرض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لموقف محرج خلال اجتماع الغرفة الأمريكية على هامش المؤتمر.

 حيث قال: ” لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل”، بدلا من أن يقول “لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل مصر”.

3ـ تعرض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لموقف محرج بعد تجاهله بشكل واضح من قبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما وذلك أثناء استراحة اجتماعات قمة الدول الصناعية السبع، المنعقدة في ألمانيا في يونيو الماضي.

 4ـ رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور تعرض لموقف محرج هو الآخر بعدما قام  أحد الأشخاص الأردنيين ويدعى "مفلح المحاسنة" بإلقاء حذاء تجاه منصتة أثناء لقائه بالمواطنين في محافظة جرش.

 5ـ وشاء الحظ السيئ أن يوقع وزير الخارجية المصري سامح شكري في موقف شديد الإحراج في سبتمبر الماضي  عندما كان يقرأ بياناً رسمياً في حضور نظيرته المكسيكية بعد حادث مقتل السياح المكسيكيين بالخطأ في منطقة الواحات بمصر.

 حيث واصل  شكري قراءة البيان باللغة الإنجليزية لينهيه بجملة  (end of text )نهاية النص، وهي جملة لا يفترض أن يقرأها لأنها إشارة للقارئ بأن يتوقف عن الكلام.

6ـ   وتعرض الرئيس الروسي  فلادمير بوتين للإحراج عندما بدت علامات الانزعاج على وجهه خلال زيارته لمصر في فبراير الماضي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل