المحتوى الرئيسى

أهم الأحداث الرياضية في عام 2015 (الجزء الثاني) .. بالفيديو والصور

01/01 13:39

يعرض موقع "RT" تتمة لأهم الأحداث الرياضية التي جرت في النصف الثاني من عام 2015، في مختلف أنحا العالم.

أهم الأحداث الرياضية في عام 2015 .. بالفيديو والصور

أول انتصار سويد في نهائي أوروبي

بدأ النصف الثاني من عام 2015 بتتويج المنتخب السويدي للشباب بلقب بطولة أوروبا تحت 21 عاما، بعد فوزه على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، في الأول من شهر يوليو/تموز، على ملعب يدين أرينا في العاصمة التشيكية براغ.

روسيا بطلة أوروبا للشطرنج 2015

أحرز الفريق الروسي لقب بطولة أوروبا للشطرنج للسيدات والرجال، في البطولة التي اختتمت في العاصمة الآيسلندية ريكيافيك.

وفاز فريق سيدات روسيا المؤلف من اللاعبات (ألكسندرا كوستينيوك، يكاترينا لاغنو، فالنتينا غونينا، ألكسندرا غورياتشكينا، أناستاسيا بودناروك)، في سبع مباريات مقابل تعادل واحد، وجمعن 17 نقطة من أصل 18 نقطة. وقادت الروسية ألكسندرا كوستينيوك فريقها للتتويج بلقب بطولة أوروبا للشطرنج للمرة الرابعة في آخر خمس بطولات.

بينما فاز فريق الرجال المؤلف من (ألكسندر غريشوك، بيتر سفيدلر، يفغيني توماشيفسكي، يان نيبونياشي، دميتري ياكوفينكو) في 6 مباريات مقابل 3 تعادلات، وجمع 15 نقطة من أصل 18 نقطة.

وأحرز فريق روسيا للرجال بطولة أوروبا للشطرنج لأول مرة منذ عام 2007، وهو العام الوحيد الذي فاز فيه فريقا روسيا للسيدات والرجال معا بلقب البطولة التي أقيمت في مدينة هيراكليون اليونانية.

بريطانيا تتوج بلقب كأس ديفيز بعد 79 عاما

توجت بريطانيا بلقبها الأول في مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب منذ 1936 بعد تقدمها على مضيفتها بلجيكا 3-1 الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني في غنت في اليوم الثالث والأخير من الدور النهائي.

النجم الساحلي يتوج باللقب كأس الاتحاد الأفريقي

توج فريق النجم الساحلي التونسي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه 1-0 على ضيفه أورلاندو بايريتس في إياب الدور النهائي للمسابقة الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعادل النجم الساحلي الذي توج باللقب أعوام 1995 و1999 و2006 محطما بذلك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الذي يحمله الصفاقسي، لتعود الأندية التونسية لفرض هيمنتها مرة أخرى على البطولة التي غابت عنها العام الماضي.

الإماراتي أحمد خليل يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

توج مهاجم الأهلي الإماراتي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2015 يوم الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني، في الحفل السنوي الذي أقيم في العاصمة نيودلهي. وتنافس خليل مع مواطنه عمر عبد الرحمن لاعب العين الإماراتي، والصيني جينج جيي لاعب غوانغجو ايفرغراند الصيني.

تايسون فيوري يفجر مفاجأة مدوية بانتزاعه لقب بطولة العالم للملاكمة من كليتشكو

أصبح الملاكم البريطاني تايسون فيوري بطل العالم الجديد في الوزن الثقيل بعد أن هزم حامل اللقب الأوكراني فلاديمير كليتشكو بإجماع أراء القضاة السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعزز فيوري سجله الرائع بالانتصار الـ 25 في مسيرته الحافلة، من دون ـن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

نجم كرة السلة كوبي براينت يقرر ترك معشوقته

أعلن نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، الفائز مع فريقه لوس أنجلوس ليكرز 5 مرات بلقب بطل الدوري الامريكي للمحترفين الـ NBA، أنه سيضع حدا لمسيرته الاحترافية مع نهاية هذا الموسم . وأقر كوبي براينت (37 عاما)، أفضل ثالث هداف في تاريخ الـ NBA، بأن جسده لم يعد يحتمل، وبالتالي يودع ملاعب كرة السلة.

منتخب الجزائر يبلغ الأولمبياد للمرة الأولى منذ 36 عاما

حجز المنتخب الأولمبي الجزائري بطاقة العبور إلى المباراة النهائية لبطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية بفوزه على جنوب إفريقيا 2-0 في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول، وضمن بذلك تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، للمرة الأولى منذ 36 عاما وتحديدا منذ أولمبياد موسكو 1980.

عصفت موجة من الاستقالات بمدربي كرة القدم في محتلف الدوريات الأوروبية، أبرزها استقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصب المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، وتعيين الهولندي غوس هيدينك بدلا منه السبت 19 ديسمبر/كانون الأول.

برشلونة يعانق كأس العالم للمرة الثالثة

توج برشلونة الإسباني بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2015 لكرة القدم، على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بفوزه عليه (3-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول.

سواريز ينال الكرة الذهبية وميسي الفضية

حصل مهاجم برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم لعام 2015، تاركا الفضية لزميله ليونيل ميسي، والبرونزية لأندريس إنييستا.

ميسي يفوز بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم 2015 وهدفه الأجمل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل