المحتوى الرئيسى

ساحة تايمز سكوير بنيويورك تشهد احتفالات رأس السنة وسط إجراءات أمنية

12/31 23:54

من المتوقع أن يحتشد أكثر من مليون شخص في ساحة تايمز سكوير بمدينة نيويورك وسط إجراءات أمنية مشددة اليوم الخميس للاحتفال بقدوم عام 2016 بتقليد إسقاط كرة ليلة رأس السنة المرصعة بالكريستال.

وتدفقت أعداد كبيرة من الناس على المنطقة في وقت مبكر اليوم استعدادا لقضاء ساعات خارج منازلهم قبل بدء الاحتفالات رسميا بإضاءة الكرة في الساعة السادسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وبينما لا تزال الهجمات المميتة التي وقعت في باريس وسان برناردينو في كاليفورنيا حية في الذاكرة اتخذت الشرطة إجراءات استثنائية لتأمين الحدث الذي يميز نيويورك بالنسبة للكثير من زوار أكبر مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يقوم نحو ستة آلاف شرطي بالملابس الرسمية اي اكثر بنحو 500 فرد عن العام الماضي وأفراد من الشرطة السرية بدوريات في المنطقة بالاستعانة بالكلاب المدربة وأجهزة التفتيش بالأشعة.

وقال ريك ميلي (60 عاما) الذي سافر من بوسطن مع زوجته ديبي (59 عاما) للاحتفال بالعام الجديد في ساحة تايمز سكوير "هذا هو مركز العالم في ليلة رأس السنة."

وقالت ديبي ميلي "كان هذا على قائمة أمنياتنا."

وفي الساعات السابقة لإسقاط الكرة من أعلى مبنى في الطرف الجنوبي لساحة تايمز سكوير يستمتع المحتفلون بعروض لفنانين مثل كاري أندروود وجيسي جيه. على عدة مسارح أنشئت بالمنطقة.

علاوة على ذلك فإن من المتوقع أن يشاهد أكثر من مليون أمريكي ومليار شخص على مستوى العالم الاحتفالات عبر شاشات التلفزيون.

وقبل دخول ساحة تايمز سكوير يتعين على السائحين المرور عبر نقاط تفتيش أمني. وبعد دخول الساحة يوجه رجال الشرطة الزائرين الى واحد من عشرات الأماكن المخصصة للمشاهدة حتى يتمكنوا من مراقبة الحشود عن كثب والسيطرة عليها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل