المحتوى الرئيسى

مروحية عسكرية لبنانية تتعرض لإطلاق نار على الحدود مع سوريا

12/31 17:48

17:28 31.12.2015(محدثة 17:36 31.12.2015) انسخ الرابط

تعرضت مروحية عسكرية للجيش اللبناني، لإطلاق نار من قِبل مضادات طائرات أٌطلِقت من الأراضي السورية، صباح الخميس، عند الضفة السورية لمجرى النهر الكبير، أثناء قيامها بجولة في منطقه سهل عكار.

أفادت "الوكالة الوطنية" اللبنانية للأنباء، أنّ نيران المضادات السورية أصابت المروحية، إلا أن طيّاريها تمكنوا من العودة بها إلى قاعدة "القليعات" الجوية.

وتجري الآن التحقيقات والاتصالات على أصعدة مختلفة لتبيان أسباب هذا الحادث الأول من نوعه.

ويشتبك الجيش اللبناني في معارك مستمرة مع مسلحي التنظيمات المعارِضة للحكومة السورية، وخاصةً "جبهة النصرة" — فرع تنظيم القاعدة في سوريا- الذي يسيطر على مساحات واسعة من المنطقة الحدودية، إلى جانب تنظيم "داعش" الأكثر نفوذاً بين الفصائل المسلحة بسوريا.

وأجرى الجيش اللبناني عدة عمليات قرب المناطق الحدودية، في إطار عمليات التمشيط المتكررة التي يجريها بالمنطقة. فقد ألقت القوات اللبنانية القبض على 6 فلسطينيين حاولوا التسلل إلى سوريا عبر الحدود للانضمام للجماعات المسلحة، الشهر الماضي.

كما قصف الجيش اللبناني مواقع تابعة ل"جبهة النصرة" و"داعش" في منطقتي جرود عرسال وجرود رأس بعلبك، في 10 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وفي بداية الشهر الجاري أتم الجيش اللبناني عملية تبادل مع تنظيم "جبهة النصرة"، استعاد فيه 16 جندياً كانوا مخطوفين لدى التنظيم مقابل إطلاق سراح 13 عنصراً من التنظيم، كانوا موقوفين لدى السلطات اللبنانية.

انظر أيضا: شغور الكرسي الرئاسي في لبنان مستمر حتى العام الجديد بالفيديو: رونالدو يحقق أمنية طفل لبناني فقد والديه في هجوم إرهابي لبنان يقرر حلاً "مؤقتاً ومرحلياً" لأزمة النفايات

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يهنئ الروس بالسنة الجديدة ويؤكد على دور الجيش

هنأ الرئيس فلاديمير بوتين الروس بالسنة الجديدة، وخاصة الجيش الروسي، الذي يكافح الإرهاب الدولي في الخارج.

قطر تشتري أنظمة دفاع جوي لـ"داعش" من أوكرانيا

رصد عدد من المواقع الإخبارية الروسية قيام قطر بتقديم طلبات إلى أوكرانيا لشراء أنظمة دفاع جوي، حيث كشف عدد من الهاكرز الأوكراني الذي هاجم مؤخراً موقع إحدى شركات الأسلحة أن هدف هذه المنظومات هو ضرب المقاتلات الروسية في سوريا.

بالصور... "تي – 50" مقاتلة القرن الـ21 تغير قواعد الطيران العالمي

احتلت المقاتلة الروسية من الجيل الخامس "باك فا" (T-50) مركزا متقدما للغاية في قائمة أفضل المقاتلات في العالم، حيث قامت هذه المقاتلة الروسية العجيبة بـ"تغيير قواعد اللعبة" في الطيران العالمي، حيث أطلق عليها مقاتلة القرن الحادي والعشرين.

موسكو ترد على اتهامات أنقرة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل