المحتوى الرئيسى

تعطيل المدارس في 27 محافظة بتركيا بسبب تساقط الثلوج الكثيفة

12/31 13:21

تم تعطيل المدارس اليوم الخميس في 27 محافظة تركية ، على رأسها "إسطنبول"، و"سامسون"، و"هكاري"، و"ريزة"، و"توكات"، على إثر تساقط ثلوج كثيفة أعاقت حركة مرور السيارات وأدت لعدة حوادث طرق، فيما أدي انخفاض درجة الحرارة إلى تجمد الطرق البرية .

وذكرت محطة " إن.تي.في. الإخبارية " التركية أن شركة الخطوط الجوية التركية أعلنت عن إلغاء 200 رحلة جوية داخلية وخارجية من و إلى اسطنبول بسبب تساقط الثلوج الكثيفة بالمدينة، والتي من المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت القادم في ظل موجة برد وصقيع قادمة من منطقة البحر الأسود ، مما أدى لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حيث ستصل درجة الحرارة الليلة القادمة بالعاصمة أنقرة إلى 14 تحت الصفر، وفي مدينة "آرضروم" بشرقي تركيا إلى 19 تحت الصفر.

وحذر مسؤولو الأرصاد الجوية كافة المواطنين بعدم استخدام سياراتهم الخاصة بسبب التساقط الكثيف للثلوج واستخدام حافلات نقل الركاب والمترو ، وذلك للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم وعدم الخروج من منازلهم إلا في الحالات القصوى والضرورية.

يذكر أن 23 شخصا ظلوا محاصرين في حافلة لنقل الركاب لمدة 10 ساعات في ضواحي "كاستمونو" بشرقي تركيا بسبب توقف حركة المرور جراء تساقط الثلوج الكثيفة الليلة الماضية ، وتم إنقاذهم من قبل فرق الطرق البرية التي بذلت جهودا موسعة لكسح الثلوج من الطريق البري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل