المحتوى الرئيسى

«منّا وجرّ» على «أم تي في»: 2016 سنة «نشر الغسيل»

12/30 02:04

انتهى عرض برنامج «من الآخر» في تشرين الأوّل من العام 2014، وقدّم بيار ربّاط من خلاله، تجربة إعلاميّة مختلفة عن السائد. ليلة غد، يعود ربّاط إلى الشاشة في تجربة جديدة وواعدة، بعنوان «منّا وجرّ»، اختارت «أم تي في» أن تطلق حلقتها الأولى، ليلة رأس السنة.

فكرة البرنامج ليست وليدة اللحظة، بل تبصر النور بعد جهود استمرّت سنتين، بين تدريبات وتحضيرات. قبل أيّام، بدأت القناة بعرض الإعلان الترويجي للبرنامج الجديد، مثيرةً تساؤلات في صفوف المشاهدين. يقتصر الإعلان على مشهد لسيدة عجوز تنشر غسيلها المؤلّف من قمصان كتبت عليها شعارات القنوات التلفزيونيّة اللبنانيّة، ومن بينها «أم تي في». ويرمز الإعلان إلى فكرة البرنامج القائمة على انتقاد كل ما يعرض على الشاشات بدءاً من «أم تي في».

«منّا وجرّ» هو النسخة العربية من البرنامج الفرنسي الشهير Touche Pas à Mon Poste (لا تلمس منصبي) الذي ينال في فرنسا نسب مشاهدة عالية، ويقدّمه المذيع سيريل حنّونة، على قناة «دي 8». البرنامج الفرنسي ساخر، يعرض من الاثنين إلى الجمعة منذ العام 2010. وضمن النمط ذاته، سيتطرّق «منّا وجّر» بشكل أسبوعي، إلى عالم التلفزيون، من خلال تسليط الضوء على القنوات المحلية والعربية، وأكثر البرامج تأثيراً في المشاهد.

تنفّذ شركة «ستوديو فيزيون» النسخة العربيّة، ويخرجها كميل طانيوس، ويعرض للمرّة الأولى عند التاسعة والنصف مساء غد الخميس، ضمن برمجة خاصّة برأس السنة.

يقول بيار ربّاط لـ«السفير» إنّ البرنامج الأصلي «غيّر كل المعايير في فرنسا لأنه يتناول كلّ المواضيع». ويلفت المذيع إلى أنّه لن يستثني أحداً في برنامجه، انطلاقاً من قناة أم.تي.في، ووصولاً إلى جميع القنوات المحلية والعربية. يتولى رباط تقديم البرنامج، وفي كل حلقة يشاركه التقديم مجموعة من خبراء التلفزيون، منهم المنتج ميشال سنان، والموزّع هادي شرارة، ومقدّمتا البرامج رلى كعدي ورلى بقسماتي، والمخرجتان أنغريد بواب ونيبال عرقجي. يرصد هؤلاء أهمّ المشاهد التي عبرت على الشاشة، كما يتولّون التعليق عليها بقالب كوميدي.

ويشرح رباط أن «البرنامج ينقسم إلى محورين. يتناول المحور الأول أهم البرامج والعوامل التي ساعدت في نجاحه أو فشله». أما في المحور الثاني، فيستقبل ضيوفا من المشاهير للحديث عن مواضيع تتعلق بهم وبإطلالتهم التلفزيونية. وتستقبل الحلقة الأولى غداً المغنية والممثلة نيكول سابا كضيفة رئيسية، إضافة إلى مقدمة برنامج «على نار لطيفة» على قناة «أو تي في» تيتا لطيفة، الراقصة اليسار، ولاعبي كرة السلة ايلي ستيفان وروني فهد. كما ستكون هناك مشاركة استثنائية في هذه الحلقة للممثل طوني أبو جودة والمصور روجيه مكرزل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل