المحتوى الرئيسى

الدوري الإنجليزي: توتنهام يخطف فوزا قاتلا من واتفورد .. وافرتون يسقط أمام ستوك

12/28 21:00

تمكن توتنهام من إزاحة مانشستر سيتي عن المركز الثالث ولو مؤقتا وذلك بعد فوزه القاتل على مضيفه واتفورد 2-1 الإثنين في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانجليزي.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم (مقابل 8 تعادلات وهزيمتين) إلى الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 89 بعد أن دخل في الشوط الثاني بدلا من توماس كارول في مباراة أكملها واتفورد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد الهولندي نايثن اكي.

ورفع الفريق اللندني بفوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي الذي يلعب الثلاثاء مع مضيفه ليستر سيتي المتصدر في مباراة نارية، فيما تجمد رصيد واتفورد الذي عاد في المرحلة السابقة من ملعب الفريق اللندني الآخر تشيلسي حامل اللقب بنقطة (2-2)، عند 29 نقطة في المركز السابع مؤقتا بعد أن مني بهزيمته الخامسة.

واستهل توتنهام اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 17 بعدما خسر المدافع الايرلندي كريج كاثكارت الكرة في منتصف الملعب فوصلت إلى دايلي الي ثم تحولت إلى هارين كاين الذي مررها للأرجنتيني إيريك لاميلا الذي تقدم بها ثم أودعها أرضية على يسار الحارس البرازيلي هوريليو جوميش.

لكن واتفورد دخل إلى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها بفضل نجمه المتألق النيجيري اوديون ايجالو الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة السادسة على التوالي (إنجاز لم يسبق إليه أي لاعب من واتفورد في دوري الأضواء) بعدما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من تروي ديني فسيطر عليها بصدره ثم تخلص من إيريك داير بطريقة مميزة ووضعها في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (41)، مسجلا هدفه الثلاثين في 2015 وهو أمر لم يحققه أي لاعب في الدرجات الأربع الأولى في انجلترا خلال هذا العام.

وتعرض واتفورد لضربة قاسية عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه اكي الذي تدخل بقساوة على لاميلا (63).

ولم يستفد توتنهام سريعا من التفوق العددي بل انتظر حتى الدقيقة 89 ومباشرة بعد هدف ألغاه الحكم لواتفورد بداعي أن الكرة لم تتجاوز الخط لكي يخطف الفوز بعدما وصلت الكرة إلى البديل الكوري الجنوبي سون هيونج مين من عرضية لكيران تريبيير فحولها بكعب قدمه لتمر بين ساقي الحارس وتتهادى في الشباك.

وابتعد توتنهام بهذا الفوز بفارق 4 نقاط عن ملاحقه وجاره كريستال بالاس الذي اكتفى بدوره بالتعادل على ارضه مع سوانسي سيتي الجريح 0-0.

وعلى ملعب "جوديسون بارك"، سقط إيفرتون أمام ضيفه ستوك سيتي 3-4 في مباراة مجنونة تخلف خلالها صاحب الارض مرتين لكنه عاد وأدرك التعادل ثم تقدم قبل أن يفرض الضيف التعادل في الوقت القاتل ثم يخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، مسجلا ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة للمرة الأولى هذا الموسم كما تلقت شباكه أكثر من هدفين للمرة الأولى أيضا.

وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو ثنائية (22 و64) رفع من خلالها رصيده إلى 11 هدفا في المباريات الـ10 الأخيرة و15 بالمجمل في صدارة الهدافين مع مهاجم ليستر جايمي فاردي، والأسباني جيرار دولوفيو (71) أهداف ايفرتون الذي مني بهزيمته الخامسة، والسويسري شكيدران شاكيري (16 و45) والأسباني خوسيلو (80) والنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (1+90 من ركلة جزاء) أهداف ستوك سيتي الذي يحقق فوزه الكبير الثاني على التوالي بعد أن أسقط مانشستر يونايتد (2-0) في المرحلة السابقة.

ورفع ستوك سيتي بفوزه الثامن رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 26 نقطة في المركز العاشر بعد أن مني بهزيمته الخامسة.

وعمق نوريتش سيتي جراح ضيفه استون فيلا متذيل الترتيب وابتعد نسبيا عن منطقة الخطر بالفوز عليه بهدفين لجوناثان هاوسن (24) والكونجولي الجمهوري ديوميرسي مبوكاني (87). وحذا وست بروميتش البيون حذو نوريتش سيتي بتغلبه على ضيفه الجريح نيوكاسل يونايتد بهدف للاسكتلندي دران فليتشر (78).

وأحرز ماركو ارناوتوفيتش هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليفوز ستوك سيتي للفوز 4-3 خارج ملعبه على ايفرتون.

وتقدم توتنهام عبر ايريك لاميلا لكن أوديون ايجالو أدرك التعادل لواتفورد ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة هذا الموسم.

ولعب واتفورد الذي لم يخسر في ست مباريات قبل لقاء يوم الاثنين بعشرة لاعبين بعد طرد ناثان اكي في منتصف الشوط الثاني قبل أن يسجل الكوري سون هدفا في الدقيقة الأخيرة.

ورفع توتنهام رصيده إلى 35 نقطة متقدما بفارق الأهداف على الأهداف على مانشستر سيتي.

ويمكن لأرسنال انتزاع الصدارة من ليستر سيتي إذا تغلب على بورنموث في وقت لاحق اليوم بينما يلعب مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في مباراة قد تكون الأخيرة للمدرب لويس فان جال.

وحول ستوك سيتي تأخره 3-2 في آخر عشر دقائق من المباراة إلى الفوز 4-3 على ايفرتون بفضل هدفين من خوسيلو وارناوتوفيتش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل