المحتوى الرئيسى

حصاد دوري أبطال إفريقيا 2015.. صراع عربي شرس والبطل كونغولي (تقرير)

12/28 16:52

تعتبر بطولة دوري أبطال إفريقيا الأهم والأغلى في القارة السمراء حيث يتصارع عليها كبار القارة من أجل الفوز بها والتأهل للمكانة العالمية والمشاركة في كأس العالم للأندية.

ويقدم «اتفرج» لمتابعيه حصاد 2015 عن بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولم تشهد البطولة هذه النسخة القوة المعهودة عنها بعد توديع العديد من الفرق الكبرى في القارة السمراء البطولة مبكرًا فمنهم من انتقل للكونفدرالية ومنهم من غادرها ولم ينتقل.

وجاء دور الـ32 مثيرًا حيث نجح خلاله 11 فريق عربي في التأهل لدور الـ16 وهم:

الأهلي وسموحة (مصر) ، المريخ ، الهلال (السودان) ، الترجي والصفاقسي (تونس) ، وفاق سطيف واتحاد الجزائر ومولودية شباب العلمة (الجزائر) ، المغرب التطواني ، الرجاء (المغرب).

وجاءت مواجهات دور الـ16 قوية للغاية شهدت منها مباريات عربية خالصة أدت لتوديع أندية للبطولة مبكرًا والانتقال للكونفدرالية وكانت على النحو التالي:

اصطدم وفاق سطيف(حامل اللقب وقتها) مع الرجاء المغربي أدى إلى خروج الأخير وتأهل سطيف بركلات الجزاء التي انتهت بنتيجة 4-1 بعد أن سيطر التعادل الإيجابي على المباراتين 2- 2 ذهابًا وإيابًا.

ودع الأهلي المصري (أكثر الفرق تتويجًا باللقب) البطولة مبكرًا أمام المغرب التطواني بعد الخسارة بركلات الجزاء (4-3) بعد ان تعرض للهزيمة بهدف في المغرب ويفوز بنفسها في القاهرة.

وتأهل فريق المريخ السوداني لدور المجموعات على حساب نظيره الترجي بعد أن فاز عليه في السودان بهدف وتلقى الخسارة في تونس بهدفين لهدف ليتأهل بناءً على قاعدة الأهداف خارج أرضه.

وصعد فريق مولودية شباب العلمة على حساب نظيره الصفاقسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (7-6) بعد أن فاز كل فريق على أرضه بهدف نظيف.

بينما تأهل الهلال السوداني على حساب سانجا بولوندي بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.

ولحق به اتحاد الجزائر على حساب كالوم الغيني بنتيجة 3-2 في مجموع اللقاءين وأخيرًا تأهل سموحة على حساب ليوبار بنتيجة 2-1.

ثم أجريت قرعة دور الثمانية ( المجموعات) لتشتد الإثارة والمنافسة على التأهل لدور نص النهائي وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى ضمت (مازيمبي ، الهلال ، المغرب التطواني ، سموحة).

بينما ضمت المجموعة الثانية : (اتحاد الجزائر ، المريخ السوداني ، وفاق سطيف ، مولودية شباب العلمة).

وفي المجموعة الأولى نجح التأهل منها فريق مازيمبي على قمة المجموعة برصيد 11 قطة جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة بينما جاء في الوصافة الهلال السوداني برصيد 9 نقاط جمعها من فوزين وثلاث تعادلات وهزيمة واحدة ليتأهلا للدور نصف النهائي بينما خرج المغرب التطواني بعدما احتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين وخسارتين واحتل المؤخرة سموحة برصيد 4 نقاط من فوز واحد وتعادل مثله وأربع هزائم.

وفي المجموعة الثانية تأهل اتحاد الجزائر على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة جمعها من خمس انتصارات بدون تعادل وتلقى خسارة واحدة وجاء في الوصافة المريخ السوداني برصيد 13 نقطة جاءت من أربع انتصارات وتعادل وحيد وخسارة مثلها ليتأهلا لدور نصف النهائي.

بينما ودع وفاق سطيف البطولة بعدما احتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط جمعها من فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم وتذيل شباب العلمة الترتيب برصيد نقطة واحدة من تعادل وحيد وخمس هزائم دون أي فوز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل