المحتوى الرئيسى

الشيخة مي: هيئة البحرين للثقافة مستمرة في ابتكال الحلول والخيارات!

12/28 09:09

وأوضحت الشيخة مي على هامش مؤتمر صحافي عقدته الهيئة لإعلان برامجها للعام 2016 أن «الهيئة استطاعت على مدى السنوات الماضية جمع 40 مليون دينار من خلال مبادرات القطاع الخاص لتمويل العديد من المشروعات الثقافية الرائدة، والتي كان آخرها مشروع «الهند الصغيرة»، والحفل الخيري لإنارة مدرسة الهداية الخليفية في المحرق».

وتابعت «ليست هذه هي المرة الأولى التي نعاني منها من نقص الموازنة، ولكننا نصر دائماً على ابتكار الوسائل والحلول من أجل إيجاد أفضل تمويل لمشاريعنا الثقافية والسياحية».

وأشارت إلى أن «تلال عالي وعددها 11 تلاً أثرياً مرشحة لدخول في قائمة التراث الإنساني العالمي لليونسكو، لتكون بذلك ثالث معلم تاريخي بحريني يدخل القائمة وهو إنجاز لدولة صغيرة المساحة مثل البحرين».

وثمنت «اختيار مدينة المحرق لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية 2018، مما يمهد الطريق لعمل الهيئة بإنجاز مشروع طريق اللؤلؤ والذي سيمتد من متحف البحرين الوطني بطول 3 كيلومترات باتجاه مدينة المحرق، وسيكون متاحاً للمواطنين والمقيمين، ويحكي قصة اللؤلؤ».

وكانت الشيخة مي دشنت في مؤتمر صحافي عقدته الهيئة قبل أيام برنامج نشاطها الثقافي خلال العام 2016 تحت شعار «وجهتك البحرين»، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الثقافية، المهتمين بالشأن الثقافي والسياحي في مملكة البحرين.

ويضم برنامج «وجهتك البحرين» للعام 2016م العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة كمعرض «روائع المهراجا»: رونق الأزياء الهندية الملكية» الذي يقام في متحف البحرين الوطني حتى 15 أبريل/ نيسان 2016، معرض فردي للفنان رحيم شريف من 10 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/ شباط 2016 في مركز الفنون، منتدى الاستثمار في الثقافة بتاريخ 19 يناير في مسرح البحرين الوطني واجتماع شبكة تربويين متاحف الخليج ما بين 29 و30 يناير 2016م. كذلك سيقدم متحف البحرين الوطني مجموعة محاضرات حول مواضيع ثقافية وتاريخية مختلفة بمشاركة محاضرين من حول العالم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل