المحتوى الرئيسى

قواعد غذائية تمنحك نشاطا في عطلة نهاية الأسبوع

12/28 00:04

تحتاج المرأة العاملة إلى تدليل نفسها من وقت لأخر للتخلص من الضغوط التى تواجهها طوال الأسبوع أثناء رعاية أطفالها والقيام بمهام عملها وشئون بيتها إليك مجموعة القواعد التالية لتدليل نفسك خلال عطلة نهاية الأسبوع تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم لـ"صدى البلد".

-عليك تناول فنجان من القرفة الساخنة لا غني عنة لحواء ..فالقرفة تنشط الدورة الدموية وتمنحك الطاقة والحيوية وتدفئ جسمك وأطرافك الباردة .. قومي بغلي كوب من الماء علي النار أضيفي له عود القرفة ثم أتركية لمدة عشر دقائق وتناولية مساء.

-تناولى ملعقة من الخميرة مع الطعام تحتوي علي 50% من البروتينات و الأحماض الأمينية .. تنشط عضلاتك و هي غنية بفيتامين ب و هـ B E , و بالمعادن مما يساعد الجسم في القضاء علي المتاعب الذهنية و العضلية و النفسية أيضا ..

- تناولي ملعقة من عسل النحل في الصباح و يمكن إضافتها للخميرة و يفضل أن تحتوي علي شمع العسل فهو مضاد حيوي طبيعي و منظم للهرمونات كما يمكنك إضافتة لكوب زبادي أو لبن أو عصير البرتقال مع امتصاص الشمع جيدا

- ضعي قطرتين من زيت أبرة الراعي علي الرسخين و دلكيهما في حالة إصابتك بنزلة برد فهو ينشط الغدد فوق الكلية و يساعد الجسم علي استعادة حيويتة في فترات النقاهة .. استخدمية مرتين إلي ثلاث اسبوعياً

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل