المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. نيمار مطلوب في الريال.. وعرض آخر لجوارديولا

12/28 11:30

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

نحن ندعم بوضوح و صراحة  لمدرب “الكاستيا” زين الدين زيدان لخلافة رافا بينيتيز في الادارة الفنية للفريق الاول.

إذا تمت إقالة رافا بينيتيز فإن المدرب  الجديد لريال مدريد لن يكون سوى زين الدين زيدان. الأمر بهذه البساطة. السبب الوحيد لتأخير إقالة بينيتيز هي شكوك فلورنتينو حول خليفته، أسماء عديدة مرّت عليه مثل مورينيو، فيكتور فيرنانديز، كونتي وكابيلو. ولكن زين الدين زيدان كان إختيار أتباع فلورنتينو بيريز، انه مع النادي منذ عام 2001.”

”زيدان يملك ايضاً موافقة اللاعبين حيث عمل معهم على فترتين (مع مورينيو ومع انشيلوتي) كم انه قريب جداً من لاعبين كبنزيما، فاران وخيسي كل هذا من شأنه اعطاء زيدان ميزة كبيرة عند بدء مهمته بالمقارنة مع بينيتيز الذي كانت شعبيته منخفضة حتى قبل توليه مسؤولية تدريب الفريق. زيزو هو الإسم الذي يحظى باحترام الكل في غرفة الملابس ولا يزال يتمتع بشعبية جارفة بين الجماهير كالتي كان يحظى بها كلاعب.”

“النادي يقدّر ايضاً وَلع زيدان بالكرة الهجومية وعينه الحريصة على المواهب، هو من جلب فاران وضغط لجلب هازارد وأقنع ايسكو بالقدوم.”

عاد فريق ريال مدريد الأحد، للتدريبات بمدينة فالديبيباس الرياضية بمشاركة المدافع رفائيل فاران عقب تعافيه.

وكان فاران يعاني من اصابة عضلية في الفخذ الأيمن أبعدته عن الملاعب قرابة شهر، حيث شكلت عودته للتدريبات خبرا سعيدا للفريق الذي يقوده المدرب رافائيل بنيتيز الذي يستعد لمواجهة ريال سوسييداد في ملعب سانتياجو برنابيو الأربعاء المقبل.

تقدم خافيير تيباس بشكوى رسمية لادارة نادي برشلونة، فيما اعتبره تصرفا غير رياضي من المسئولين على بعثة الفريق المشاركة في بطولة بميامي الامريكية تكريما لنجم ريال مدريد السابق راؤول.

و التحق راؤول بمكان اقامة الفرق المشاركة في البطولة و التقط الصور مع جميع الفرق المشاركة باستثناء اطفال برشلونة الذين منعوا من استقبال راؤول بمبرر التعب.

و رد برشلونة على شكوى رئيس الاتحاد الاسباني بالتأكيد ان الامر كان سوء تفاهم فقط.

و ستعرف البطولة مشاركة 17 فريقا، تكريما لرؤوال الذي اعلن اعتزاله مؤخرا.

ميسي الافضل في دبي ايضا

حصد ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم وذلك في حفل توزيع جوائز النسخة السادسة لجلوب سوكر الذي إحتضن مؤتمر دبي الرياضي الدولي العاشر .

وتنافس ميسي مع كريستيانو رونالدو وبوفون حارس مرمى يوفنتوس .

وظهر ليونيل ميسي لأول مرة في جوائز جلوب سوكر وهو اللاعب الفائز اربع مرات متتالية بجائزة الكرة الذهبية ومرشح لحصد الكرة الخامسة عن العام 2015 بعدما قاد برشلونة لإحراز 5 القاب وهي الدوري والكأس الإسباني ودوري ابطال اوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية .

بيريز لازال مصمما على نيمار

لا يزال فلورنتينو بيريز مصرا على التعاقد مع نيمار  خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت مصادرنا  أن بيريز "مهووس" بضم البرازيلي نيمار إلى سانتياجو بيرنابيو  في يونيو حيث يجري اتصالات يومية وبصورة منتظمة مع والد اللاعب ووكيل اعماله من أجل التوصل إلى أي اتفاق، لكن الاخير لا يزال يرفض الجلوس على طاولة المفاوضات مع رئيس الريال

لكن  ريال مدريد لن يتراجع عن حلمه القديم بضم نيمار صاحب الـ (23 عاما) عندما كان لاعبا لسانتوس البرازيلي، قبل دخول برشلونة على خط المفاوضات وظفره بخدمات اللاعب عام 2013.

و هو ما يعيدنا الى سيناريو  حادثة انتقال البرتغالي لويس فيجو من برشلونة إلى ريال مدريد عام 2000 قبل ان يتجه إلى الكالتشيو عام 2005 من بوابة انتر ميلان، واعتزل هناك عالم كرة القدم عام 2009، و نشير الى  رغبة بيريز بتكرار هذا السيناريو مع نيمار.

وتجدر الاشارة أن ادارة برشلونة تسعى لتمديد عقد نيمار خلال الفترة المقبلة لتفنيد شائعات رحيله عن (كامب نو)، خاصة وأن عدّة تقارير تحدثت ايضا عن امكانية رحيله إلى ملعب الاتحاد حال موافقة بيب جوارديولا على تدريب مانشستر سيتي خلال العام المقبل.

بارتوميو: لا يمكن ان نلعب بلا ميسي

قال جوزيب ماريا بارتوميو إن الخسارة الثقيلة التي تلقاها برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1994 في أثينا على يد ميلان الإيطالي برباعية نظيفة، كانت الدافع الكبير لبناء فريق قوي في المستقبل.

ووجه شكره إلى مدرب ميلان في ذلك الوقت المدرب فابيو كابيلو الذي كان حاضرا لمؤتمر دبي الرياضي الدولي على الدرس القاسي الذي تعلم منه برشلونة كيف يخطط للمستقبل بشكل احترافي ويقف على قدميه من جديد، ومن ثم يحقق البطولة عدة مرات.

رئيس جوجل يعترف باعجابه بميسي

اعترف الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي، بأنه من أشد المولعين برياضة كرة القدم، مُؤكداً في الوقت ذاته بأنّ نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي، هو لاعبه المفضل من بين لاعبي الساحرة المستديرة خلال الوقت الحالي.

وأشار "بيتشاي" في مقابلة مع صحيفة "الهند اليوم" الهندية، بأنه كان يحرص على مشاهدة مباريات كرة القدم منذ أن كان صغيراً، حيث كانت تنعته والدته بـ "المجنون" لأنه كان يستيقظ من النوم في منتصف الليل من أجل مشاهدة مباريات كأس العالم.

وأكّد مهندس الكمبيوتر، الذي يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لشركة جوجل الأميركية، بأنه كان يعشق المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم عندما كان صغيراً، لكنه الآن يُعد واحداً من أكبر عُشاق نادي برشلونة ونجمه ليونيل ميسي.

استقبال عدائي  لبينيتز عند عودته الى مدريد

استقبل عدد من مشجعي ريال مدريد مدرب الفريق، رفائيل بنيتز بصيحات استهجان كبيرة، وذلك عقب عودته من إجازة عيد الميلاد، تمهيدا لقيادة تدريبات النادي

وفوجئ المدرب الإسباني بعدد من رجال الصحافة وجماهير النادي  تستقبله في المطار لدى عودته إلى إسبانيا قادما من إنجلترا التي قضى فيها إجازة قصيرة في أعياد الميلاد.

وصاح مشجعو الريال حينما رأوا المدرب يهم بالخروج من المطار بهتافات معادية، أكدوا فيها مطالباتهم برحيله عن النادي في ظل علاقته المتوترة مع لاعبي الفريق التي بدأت تؤثر على النتائج .

وهتفت عدد من المشجعين الذي كانوا في المطار:" ارحل يا بنيتز"... و"عليك تدريب ريال مدريد ب (الفريق الرديف المعروف باسم كاستيا والذي يقوده زين الدين زيدان).

أعرب ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان عن رغبته في اللعب تحت قيادة مدربه السابق كارلو أنشيلوتي، المدرب القادم لبايرن ميونيخ الموسم المقبل.

وأكد فيراتي (23 سنة) أنه يتمنى اللعب مجددا تحت قيادة انشيلوتي، مدربه السابق في باريس، ويمنى له التوفيق مع بايرن ميونيخ الذي يعتبره احد اكبر اندية اوروبا.

واضاف فيراتي: "انشيلوتي بمثابة أب لي وهو من منحني فرصة اللعب والتألق مع باريس سان جيرمان، واتذكر قبل اول مشاركة لي في المباريات قال لي انشيلوتي ضاحكا :(سأرتكب أكبر غلطة في حياتي وسأشركك (فيراتي) في المباريات".

ولم يخفي فيراتي اعجابه وانبهاره بالفريق البافاري "بايرن ميونيخ" وتمنى اللعب لهذا الفريق العظيم يوما ما، معربا عن أمله ايضا في اللعب مجددا تحت قيادة انشيلوتي.

كروس يريد العودة الى اليانز مع نشيلوتي

يعول توني كروس، على طلب كارلو أنشيلوتي، المدرب  المقبل لبايرن ميونيخ للتعاقد معه.

و ذكرت مصادرنا ان أنشيلوتي يرغب في العمل مجددًا مع ثلاثة نجوم من ريال مدريد، وهم كروس وجاريث بايل ولوكا مودريتش .

وكان كل من مودريتش وبيل من ابرز اللاعبين الذين قادوا ريال مدريد لتحقيق دوري ابطال اوروبا عام 2014، وانضم كروس بعدها الى ريال مدريد في صيف 2014 قادما من البايرن.

ولن يفرط ريال مدريد في نجومه إلا بمبلغ طائل من المال، وهو ما لا يتفق مع سياسة بايرن الشرائية.

وتشير التقارير إلى أن كروس يشعر أنه معزول ويتم تجاهله من قبل بينيتيز، حيث ارتبط ايضا بالانتقال إلى عدد من الأندية الأوروبية أبرزها يوفنتوس وإنتر وبايرن ميونخ.

وانتقل كروس من بايرن إلى ريال مدريد في صفقة بلغت 30 مليون يورو، وتبلغ القيمة السوقية للدولي الألماني 50 مليون يورو.

بلان سيرحل من تدريب بي اس جي و اتصال مع جوارديولا  

حسم رجل الاعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مصير مدرب فريق العاصمة الحالي لوران بلان بنهاية الموسم الحالي، مؤكدا أن اتصاله الاخير بجوسيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ لا يمثل مشكلة للفرنسي بلان بعد أن اتفق معه على عدم تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

واكدت صحيفة "20 دقيقة"  ان الخليفي حدد مصير مدرب باريس سان جيرمان الحالي لوران بلان، بعد اتفق الطرفان على عدم تمديد التعاقد، ويرى الخليفي ان اتصاله بالمدرب الاسباني جوارديولا لا يمثل اي مشكلة لدى بلان".

وكشفت الصحيفة عن تفاصيل مكالمة الخليفي لغوارديولا مؤكدة ان مدرب الفريق البافاري الحالي لم يرفض عرض الخليفي كما انه لم يقبله في نفس الوقت معربا عن امتنانه للخليفي على الاهتمام و واضعا عرضه في الاعتبار بجانب عدد من العروض الانجليزية والاسبانية مازال جوارديولا لم يحسمها حتى الان.

يذكر ان بايرن ميونيخ الالماني رفض تمديد التعاقد مع غوارديولا بعد موسمين ناجحين وتعاقد مع الايطالي كارلو انشيلوتي لتدريب الفريق البافاري الموسم المقبل عقب انتهاء عقد مدرب برشلونة السابق جوارديولا

سيتولى الثنائي المكون من باسكال باييه وبرونو مارتيني مهمة قيادة الفريق الأول لنادي مونبيلييه، عقب استقالة المدرب رولان كوربيس الأربعاء الماضي.

وأعلن رئيس النادي لوي نيكولان هذا القرار، بصورة مؤقتة في البداية. وسيدير الثنائي مران الفريق، الذي يحتل حاليا المركز الـ15 بترتيب الدوري ، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وصرح نيكولان: "إننا في وضع طوارئ وعلينا أن نجد حلا يتواكب حاليا مع النادي".

ديارا مطلوب في ايطاليا بقوة

دخل ناديا يوفنتوس وانتر ميلان في منافسة ملتهبة حول التعاقد مع الدولي لاسان ديارا، نجم وسط مارسيليا وأفضل لاعب في الدور الاول من ليج 1 ، والذي يرتبط بعقد مع فريق الجنوب الفرنسي حتى 2018.

ديارا (30 سنة) لا يريد ان يدير ظهره لفريقه مارسيليا ،الذي اعاده للملاعب مجددا بعد ان كان لاعب ريال مدريد وتشيلسي السابق بلا اي ناد لعدة شهور عقب اصابته، وفي نفس الوقت يتمنى ديارا اللعب مع فريق كبير يضمن له المشاركة في دوري ابطال اوروبا.

فان جال غاب عن التدريبات

أثار غياب  لويس فان جال عن تدريب مانشستر يونايتد امس  جدلا كبيرا في وسائل الاعلام البريطانية، حيث اعتبره البعض بداية النهاية بالنسبة لمسيرة المدرب الهولندي المخضرم مع فريق الشياطين الحمر "المتعثر" حاليا في الدوري الانجليزي.

وذكرت  مصادر صحفية  أن ريان جيجز، مساعد المدرب قاد تدريب مانشستر يونايتد الصباحي بسبب غياب فان جال المفاجئ والذي قد يؤكد ما تدوالته وسائل الاعلام عن انتهاء العلاقة بين فان جال والنادي   بعد الخسارة امام ستوك سيتي بهدفين نظيفين السبت في الجولة 18 بالبريميير ليج خلال البوكسينج داي.

كانت مواجهات مانشستر يونايتد مع تشيلسي حاسمة في الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز في أغلب الأحيان خلال السنوات الأخيرة لكن الصدام بينهما اليوم  سيكون في ظروف مختلفة في ظل تراجع نتائج الفريقين.

وتقهقر يونايتد للمركز السادس في الترتيب بعد الخسارة ثلاث مرات على التوالي بينما يقبع تشيلسي حامل اللقب في المركز 15 بعد نتائج مخيبة أسفرت عن إقالة المدرب جوزيه مورينيو.

وألمح لويس فان جال مدرب يونايتد بعد الهزيمة أمام ستوك سيتي 2-صفر أمس السبت إلى أنه ربما يتقدم باستقالته قبل اقالته وقد تكون مباراته الأخيرة أمام تشيلسي الذي يقوده حاليا مواطنه جوس هيدينك.

وربطت تقارير وسائل اعلام بين مورينيو ويونايتد ليصبح المدرب المنتظر في أولد ترافورد.

تصدعات تظهر في ليستر بعد هزيمة انفيلد

ظهرت أخيرا بعض التصدعات في فريق ليستر سيتي بعد تلقيه أول هزيمة بعد عشر مباريات متتالية بلا خسارة وهو ما دفع به إلى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث فاز ليفربول على ضيفه ليستر 1-صفر في الجولة 18 من البريميرليج، السبت.

وخلال المباراة حاول لاعبو ليستر سيتي جاهدين مجاراة ليفربول الذي حقق فوزا مستحقا عن طريق هدف البديل كريستيان بنتيكي في الشوط الثاني.

وكانت الخسارة ثاني هزيمة لليستر في الدوري خلال الموسم الحالي وكانت المرة الأولى التي يفشل فيها المتصدر في هز شباك الخصوم رغم وجود هدافيه جيمي فاردي ورياض.

وقال كلاوديو رانييري مدرب ليستر إن فاردي خاض المباراة وهو يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة في حين كان محرز يعاني من الإجهاد، وتم استبدال هذين اللاعبين في الشوط الثاني.

وعن إصابة في الفخذ تعرض لها لاعبه ديفوك أوريجي الذي نزل بنتيكي بدلا منه، قال كلوب: "أمل الا تكون خطيرة جدا.. وسنرى".

وسيحل ليفربول ضيفا على سندرلاند المهدد بالهبوط يوم الأربعاء المقبل.

قال  خوسيه كاييخون إنه يرغب في التتويج بـ"الاسكوديتو ودخول تاريخ النادي"، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري بـ35 نقطة بالتساوي مع فيورنتينا الثاني وبفارق نقطة عن انتر ميلان المتصدر.

وصرح لاعب نابولي في حوار لنا: "أرغب في الفوز بالاسكوديتو، الجميع يرغب فيه وهذا أهم تحد لأن هذا اللقب غائب عنا منذ 20 عاما".

وتابع كاييخون: "لدينا فريق جيد جدا صنعه عمل النادي الذي تمكن خلال هذه السنوات من صناعة مجموعة عظيمة".

وبخصوص موسمه الحالي الذي لم يتمكن فيه من التسجيل بالدوري ولكنه فعل هذا الأمر في دوري أوروبا والكأس قال: "التهديف يعاندني في الدوري حتى حينما يبدو الأمر وشيكا، في الكأس أسجل كما حدث أمام فيرونا وأيضا في دوري أوروبا أمام ليجيا وارسو، سأقول أنني راض بصورة عامة، سجلت 50% من كمية الأهداف التي أحرزتها العام الماضي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل