المحتوى الرئيسى

شاهد عيان لـ"مصر العربية": الجيش الحُر يتقدم في درعا

12/27 17:10

قال الناشط الإعلامي السوري أحمد المسالمة إن قوات الجيش الحر في درعا استهدف ميليشيات النظام بالقرة التاسعة بمدينة الصنمين بالقذائف الصاروخية والمدفعية ردا على قصف هذه الميشيات للطريق الواصل بين جاسم وأنخل، وقصفت مدينة أنخل وبلدتي سملين وزمرين بقذائف المدفعية الثقيلة بالريف الشمالي الغربي.

وأوضح الناشط الإعلامي السوري لـ"مصر العربية" أن الأسد قصف بالبراميل المتفجرة مدينة (الحارة ) بريف درعا، وأوقع شهداء وجرحى.

وتابع: الجيش الحر حقق انتصارات في الريف الشرقي، كما حقق إصابات مباشرة في حاجز سكاكا، أثناء القصف بقذائف الهاون الثقيل لميشيات النظام على الحاجز ردا على قصف الميلشيات لمنازل المدنيين بالريف الشرقي.

وأشار إلى أن، الطيران الحربي للمحتل الروسي لايزال يرتكب المجازر بحق المدنيين وذلك، بارتقاء أربع شهداء مدنيين وسقوط عدد من الجرحى حالات بعضهم خطيرة جراء غارة استهدفت منازل المدنيين ببلدة (كحيل )بريف درعا الشرقي، وهم محمد طارق النعسان (صيدا)، ومصطفى محمد المفعلاني (النعيمة) وفايز ناصر القادري (كحيل) وسعيد حامد المصري (كحيل).

وتدور في سوريا معارك واشتباكات مسلحة وأعمال عنف منذ قرابة الخمس سنوات بين قوات بشار الأسد، والمعارضة السورية، والعديد من المجموعات المسلحة.

وأسفرت المواجهات، حتى الآن وفقاً للإحصائيات الصادرة عن الأمم المتحدة، عن سقوط قرابة 300 ألف قتيل، فيما وثقها البعض بـ400 ألف قتيل، إضافة إلى نزوح الملايين من السوريين داخل سوريا ولجوء مثلهم خارجها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل