المحتوى الرئيسى

وزير الثقافة يشهد غدًا احتفالية «يوم المترجم»

12/27 20:54

يشهد وزير الثقافة حلمي النمنم حفل ختام احتفالية يوم المترجم، التي ينظمها المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتور أنور مغيث، في السادسة مساء غد الاثنين، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

ويعرض خلال حفل الختام فيلم قصير عن المركز القومى للترجمة، كما يكرم المركز هذا العام مؤسسه ومؤسس المشروع القومى للترجمة الدكتور جابر عصفور، ويأتى هذا التكريم بمناسبة مرور 20 عاما على إنشاء المشروع القومي للترجمة.

كما يتم تسليم جائزة رفاعة الطهطاوى والتي حصل عليها فى دورتها السادسة الدكتور مصطفى فهمى عن ترجمته لكتاب (أعظم استعراض فوق الأرض)، أما جائزة الشباب فتمنح للمترجم طارق راشد عليان عن كتابه (عندما يسقط العمالقة) الصادر أيضا عن المركز.

كما يتم تكريم كل من المترجم شوقى جلال عن مجمل أعماله وإنجازاته فى مجال الترجمة، والمترجم المغربى الكبير عبد السلام بنعبد العالي، بالإضافة إلى تكريم مجموعة مميزة من المساهمين فى إنشاء المركز القومي للترجمة وهم المترجم طلعت الشايب، والدكتورة شهرت العالم، وماجدة أباظة، ويختتم الحفل بفقرة موسيقية.

ويشمل برنامج الاحتفالية عددا من الفعاليات الثقافية تبدأ 11 صباح غد الاثنين بجلسة افتتاحية بقاعة طه حسين بمقر المركز، وتتضمن كلمة الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة، كلمة المترجمين العرب ويلقيها المترجم المغربي عبد السلام بنعبد العالي، ثم كلمة المترجمين المصريين ويلقيها الدكتور قاسم عبده قاسم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل