المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. سان جيرمان يفاوض جوارديولا.. جوندوجان يرفض يوفنتوس.. ونيمار مطلوب في السيتي

12/27 09:14

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

يستأنف لاعبو ريال مدريد اليوم  التدريبات بعد عطلة أعياد الميلاد، من خلال تدريبين  قرر المدرب رافائيل بنيتيز اجراءهما.

الأولى صباحا و  الثانية مساءا  ، وذلك استعدادا لمواجهة ريال سوسييداد الأربعاء المقبل على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن الليجا .

وكان الريال قد بدأ عطلة أعياد الميلاد بعدما اكتسح ضيفه رايو فايكانو بعشرة أهداف مقابل هدفين الأحد الماضي في الجولة الـ16 من الليجا، التي يحتل فيها الميرينجي المركز الثالث بـ33 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الوصيف وبرشلونة المتصدر.

وجّه كيلور نافاس حارس ريال مدريد رسالة إلى جمهور فريقه مؤكداً فيها أن الريال  يسير بالاتجاه الصحيح، وذلك خلال عطلة الأعياد التي يقضيها الدولي الكوستاريكي في بلاده.

 ونشر الموقع الرسمي لريال مدريد مقابلة قصيرة مع نافاس قال فيها: "نحن ندرك تماماً التحديات التي تواجهنا، وحيال ذلك نقوم يومياً بجهد كبير، أنا على يقين من أننا نسير على الطريق الصحيحة، وأنه في نهاية الموسم سوف تشعر جماهيرنا بالفخر الشديد".

وعن توقعاته للقاء ريال سوسييداد القادم في 30 من الشهر الحالي: "نحن سنقاتل من أجل توديع عام 2015 بأفضل صورة ممكنة، بالنسبة لي أرى أن العلاقة بيننا وبين جماهيرنا تجعلنا قادرين على كل شيء".

أما فيما يتعلق بتطلعات الفريق لعام 2016 فأكد نافاس مجدداً أن الملكي سيفعل ما بوسعه لحصد الألقاب الممكنة في العام الموالي، مشيراً إلى أن الفريق "يشكل عائلة واحدة كبيرة هدفها واحد هو تحقيق الانتصار".

قالت وسائل إعلام محلية كوبية الجمعة إن نادي ريال مدريد يعتزم تطبيق مشروعه "تعليم القيم من خلال كرة القدم" في البلد اللاتيني، وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالفعل في 40 دولة عبر القارات الأربع بمشاركة 12 ألف طفل.

وأكد خواكين ساجيس، المدير العام لمشروع 'كامبوس إكسبيريانس' التابع لمؤسسة ريال مدريد، أن الريال  "مهتم بشدة"بتنفيذ هذا المشروع في "القريب العاجل" في كوبا، وذلك وفقا لأحد التقريرات التي نشرتها الجريدة الرسمية "جرانما".

وأوضح ساجيس أنه من المقرر التعويل على خدمات كل من خواكين باليريو، الحارس السابق لفريق الرديف بريال مدريد وريال

بيتيس، وفرانسيسكو مارتينيز، أحد لاعبي الريال السابقين، في المشروع.

وأضاف في تصريحاته "منذ فترة ونحن ندرس هذه الفكرة. لقد تواصلنا مع المعهد الوطني للرياضة (إندير) لتزويدنا بمنطقة المشروع والمدربين والمعلمين الكوبيين".

وواصل في ذات الصدد "الخطة تعتمد على استقدام خمسة مدربين إسبان ومثلهم كوبيين بالإضافة إلى عشر معلمين كوبيين للعمل مع الـ100 طفل المنضمين للمشروع".

وأوضح ساجيس أن مشروع مؤسسة ريال مدريد هو برنامج يستخدم كرة القدم "كوسيلة" لنقل القيم الجيدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و10 سنوات.

ويتم تعليم الأطفال العديد من القيم مثل القيادة والمبادرة والجهد والإرادة واتخاذ القرارات في الأوقات الحاسمة، وفيما يتعلق بكرة القدم يتم إثقالهم بالمهارات الفردية والتحكم بالكرة وتمريرها.

وتعيش كوبا خلال الفترة الأخيرة شغف متنامي بكرة القدم والذي أصبح يضاهي شعبية الرياضة الأولى في البلاد وهي البيسبول.

تحدث فابيو كابيلو، المدرب الايطالي المخضرم والذي قاد عدة اندية منها ميلان وروما في ايطاليا وريال مدريد ، عن الانباء التي تضعه كبديل محتمل للمدرب رافا بينيتيز .

ورد كابيلو على الانباء التي تضعه كمدرب لريال مدريد، قائلا لقناة "كواترو": "لا لا، انها مجرد مزحة".

واضاف: "لا ارى نفسي ادرب ريال مدريد، وافضل عدم الحديث عن ذلك، لانها مزحة".

وكانت بعض التقارير الصحفية قد ربطت المدرب الايطالي بتدريب ريال مدريد خلفا لرافا بينيتيز، والذي يبدو انه يعيش ايامه الاخيرة في الريال ، وتواجد اسم كابيلو رفقة بعض المدربين وابرزهم جوزيه مورينيو وزين الدين زيدان.

وتجدر الاشارة ان كابيلو قاد ريال مدريد في فترتين مختلفتين، الاولى كانت في موسم 1996-1997 وحقق فيها الليجا  وتمت اقالته وتعيين يوب هاينكز مكانه، وعاد مرة اخرى في موسم 2006-2007 وحقق الليجا ، ولكن ادارة ريال مدريد انذاك رفضت استمراره بسبب اسلوبه الدفاعي.

تغييرات حادة بمدربي الدوري الانجليزي

أصبح مانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي  قريبا من تدريب تشيلسي بداية من الموسم المقبل، وفقا لما ذكرته تقارير اخبارية امس.

و  في ظل سير كل التوقعات نحو أن بيب جوارديولا سيتولى تدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل، فإن التشيلي بليجيريني أصبح قريبا من تشيلسي.

وكان تشيلسي أقال مؤخرا جوزيه مورينيو من تدريب الفريق لسوء النتائج محليا، حيث عين بدلا منه  جوس هيدينك مدربا مؤقتا لنهاية الموسم.

اختيار بيليجريني لم يأت من فراغ خاصة وأنه يقدم وجها مخالفا لأسلوب مورينيو المتسلط، حيث يسعى مالك النادي، الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش لمدرب يميل لخلق علاقات أكثر عمقا مع اللاعبين .

ايتو : نيمار هو نجم المستقبل

يؤمن صامويل إيتو مهاجم برشلونة السابق أن نيمار لاعب البلاوجرانا سيكون أفضل لاعب في العالم يوما ما خلفا لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ودخل نيمار القائمة النهائية للترشيحات للفوز بالكرة الذهبية إلى جانب ميسي ورونالدو ومن المقرر أن يتم معرفة الفائز مع مطلع شهر يناير من العام الجديد.

وتحدث إيتو لشبكة "إي إس بي إن" قائلا:"نيمار لديه مستقبل رائع للغاية، عند نهاية حقبة ميسي ورونالدو سيكون هو رقم واحد في العالم".

واستدرك"لكن كل ذلك بشرط أن يتذكر أن الأمر يعتمد عليه كثيرا، هو يمتلك الموهبة لكن عليه أن يتدرب ثم يتدرب ويتدرب".

وأردف"نيمار في سن الـ24 وأنا أكبر منه بـ10 سنوات لكنه يستطيع إعطاء النصحية لمن هم في مثل سني بسبب الخبرات الكبيرة التي اكتسبها في مسيرته".

وأتم"هو قائد البرازيل الآن وهذا يوضح كل شيء"

في مفاجأة كبيرة بدأ نادي باري سان جيرمان مفاوضاته مع جوسيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ  لتدريب فريق العاصمة الفرنسية الموسم المقبل خلفا للفرنسي لوران بلان، مدرب الفريق الحالي.

و نؤكد ان  رجل الاعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، اتصل بجوسيب ماريا اروبيتج ، مدير اعمال بيب ، للتواصل مع مدرب برشلونة السابق وبايرن ميونيخ الحالي والوصل لاقرب حل يحول وجهة جوارديولا من الانتقال لمانشستر سيتي الانجليزي الى العاصمة الفرنسية باريس.

وكان بايرن ميونيخ قد حسم التعاقد مع كارلو انشيلوتي، مدرب ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان السابق لتولى تدريب الفريق البافاري الموسم المقبل خلفا لجوارديولا بعد 3 مواسم قضاها في المانيا.

وتشير اغلب وسائل الاعلام الى ان مانشستر سيتي يرصد التعاقد مع جوارديولا لخلافة التشيلي بيلجريني، مدرب الفريق الحالي، مقابل مبلغ قياسي، في المقابل يفكر جوارديولا في عرض اخر من مانشستر يونايتد ومع بدأ المفاوضات بين جوارديولا والخليفي قد تتحول وجهة المدرب من انجلترا الى فرنسا.

بيب يريد نيمار في مان سيتي

كشفت تقارير صحفية، ان بيب جوارديولا،  بدأ يخطط من الآن للموسم المقبل مع مانشستر سيتي والذي من المحتمل ان ينضم اليه بعد نهاية الموسم الحالي.

ووفقا لما ذكرته مصادر صحفية ، فإن بيب جوارديولا اعطى الضوء الاخضر لقادة السيتيزنز لضم نيمار دا سيلفا .

ويسعى النادي الانجليزي للتعاقد مع نجم كبير، ويرون في نيمار اللاعب الذي بإمكانه قيادة مشروع جوارديولا في السيتي، البرازيلي لديه قيمة فسخ عقد مع الفريق الكتالوني تقدر بنحو 190 مليون يورو وهو الامر الذي قد يجعل مانشستر سيتي يحاول ضمه قبل تمديد عقده مع برشلونة.

ويرغب نيمار بالاضافة الى والده الاستمرار في برشلونة، ولكن المشاكل الضريبية التي تلاحق اللاعب وعائلته قد تجعله يقرر الرحيل من برشلونة، حيث منذ وصوله والجدل بشأن تهرب ضريبي في صفقته لا يتوقف.

ويتألق نيمار دا سيلفا هذا الموسم مع برشلونة، مما جعله يتم ترشيحه لاول مرة في القائمة النهائية لنيل جائزة الكرة الذهبية برفقة كل من ليو ميسي وكريستيانو رونالدو.

خافي مارتينيز حزين لرحيل بيب

رفض خافي مارتينيز، الحديث عن رحيل مدربه بيب جوارديولا عن صفوف الفريق البافاري نهاية الموسم الحالي.

  وقال مارتينيز في تصريحات صحفية : "يجب ألا نتحدث عن خروج جوارديولا الآن، مازال لديه 5 شهور متبقيه معنا، نريد أن نصبح أبطال أوروبا معه".

 وتطرق الدولي الإسباني للحديث عما قدمه جوارديولا للفريق، قائلاً: "مع جوارديولا أصبحت أفهم اللعب بشكل أفضل، أراني اشرطة فيديو عن كيفية التمركز وكيفية التسجيل ومفاهيم الدفاع".

 وتابع: "أنظروا لمدى تطور جيروم بواتينج مع في الدفاع، والمجازفة بتحويل فيليب لام من ظهير أيمن إلى لاعب وسط يعد من الأفضل حول العالم".

ورفض جوارديولا تجديد تعاقده مع بايرن ميونيخ بعد قضاءه 3 مواسم في صفوف "أليانز أرينا"، مفضلاً خوض تجربة جديدة بعد نهاية عقده.

لا يحبذ ألكاي جوندوجان، ، الانتقال إلى يوفنتوس الذي ابدى استعداده لدفع 30 مليون يورو، من أجل التعاقد مع جوندوجان، في الصيف المقبل.

لكن الكاي لا يفضل الانتقال إلى الدوري الإيطالي، فهو يرغب بالانضمام إلى أحد فرق "برشلونة ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان".

 الدولي الألماني ليس في عجلة من أمره، فسيتخذ قراره بناءً على موسمه مع دورتموند تحت قيادة المدرب توماس توخيل.

وينتهي عقد الدولي الألماني مع أسود الفيستيفال في 2017، غير أن اللاعب لم يتطرق إلى مسألة التجديد مع دورتموند جتى الآن.

تصدر لاسانا ديارا، نجم وسط مارسيليا، قائمة أفضل 10 لاعبين في النصف موسم المنقضي من الدوري الفرنسي.

و حسب نتيجة استطلاع الرأي الذي شارك فيه عشرات الالاف لاختيار افضل 10 لاعبين في الدور الاول من الليج 1، حصل لاسانا ديارا (30 عاما) على 31% من مجموع الاصوات والمركز الاول رغم ان فريقه يحتل المركز العاشر بالدوري الفرنسي.

وتقدم لاسانا ديارا ، نجم ريال مدريد وتشيلسي السابق، بفضل تمريراته الصحيحة والتي بلغت 98% صحيحة في عدد من المباريات على نجوم في حجم حاتم بن عرفة، نجم نيس، العائد للتألق مجددا في الليج 1، والذي جاء في المركز الثاني متفوقا على زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان، وهداف الليج 1 برصيد (15 هدف) والذي حل في المركز الثالث.

وفي المراكز من الخامس وحتى العاشر جاء الشيخ نداي (انجيه) وورمان توماس(انجيه)، واندي ديليورت (كان) وتياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) وانخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان، وبنيامين موكاندجو(لوريان) و  وهبي الخزري (بوردو).

اعترف اوجينيو فيجيريدو، الرئيس السابق لاتحاد اميركا الجنوبية والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) الذي اعتقل الخميس فور وصوله الى بلاده بعد ترحيله من سويسرا، بوجود الفساد في الاتحاد القاري وذلك بحسب التقرير الاول للمدعي العام خوان جوميز  الذي يتولى هذه القضية.

 واشار  جوميز الى ان الاعترافات التي ادلى بها الاوروجوياني فيجيريدو امام القضاء المحلي  الخميس تظهر بوضوح انه "منذ الحقبة التي اصبح فيها عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد اميركا الجنوبية، حصل على مبالغ كبيرة من المال من خلال الاعيب تمتحياكتها من قبل مختلف اعضاء الاتحاد بهدف (...) الحفاظ على اشكال ملتوية من الفساد".

أكد مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال عقب هزيمة فريقه للمباراة الثالثة على التوالي في الـ”بريميير ليج” اليوم حيث خسر 0ـ2 من مضيفه ستوك سيتي إنه يتحمل جزء من المسئولية عن الوضع الذي يمر به فريقه، ملمحا إلى أنه ربما يستقيل.

وقال فان جال “لا يجب على النادي اقالتي، في بعض الأحيان أفضل الرحيل بنفسي، تلقيت دائما دعما من النادي ولكننا خسرنا مجددا وهذا ليس وضع جديد، أشعر بأنني مدعوم من اللاعبين”.

وأشار المدرب إلى أنه يتفهم احباط الجماهير حيث قال “إنه أمر منطقي بعد أربع مبارايات لم نحقق فيها أي فوز”.

وبخصوص تعامله مع الصحافة قال “رسالتي ليست مفهومة، رسالتي لوسائل الاعلام تقول إنهم يكتبون أشياء غير أكيدة ولا ترتبط بمانشستر يونايتد من الأساس، الأمر لا يتعلق بشعوري بالأذى أو غيره، انا معتاد على هذا”.

يذكر أن مانشستر يونايتد لم يفز في آخر أربع مبارايات، بما فيها الخسارة من فولفسبورج بدوري الأبطال، هذا بخلاف أنه في الـ”بريميير ليج” لم يفز في آخر خمس مبارايات، تعادلين وثلاث خسائر.

وصرح فان جال “خسرنا المباراة في أول 45 دقيقة لأننا تجرأنا على لعب كرة القدم التي نعرفها، هذا هو ظني”.

وكان المدرب الهولندي قد أجلس وين روني على دكة الاحتياطي ثم دخل في الشوط الثاني بدلا من ممفيس ديباي، حيث قال حول هذا الأمر “كنت أظن أن هذا هو الصواب، لو لم يكن هذا ظني لما فعلت هذا.

مصادر اسبانية : مو يتولى تدريب مان يونايتد الاسبوع المقبل

تلقى فريق مانشستر يونايتد رابع هزيمة على التوالي حينما واجه ستوك سيتي على ملعب "بريتانيا ستاديوم"، وهي الهزيمة التي ستثير المزيد من الشائعات بشأن امكانية اقالة لويس فان جال.

واكد الصحافي الاسباني  بيبي استرادا ان جوزيه مورينيو، سيتولى تدريب مانشستر يونايتد ابتداءا من الاسبوع المقبل.

وقد اثيرت في الايام الاخيرة عدة انباء بشأن امكانية تدريب مو للشياطين  الحمر، خصوصا مع رغبة السبيشال وان بالاستمرار في الدوري الانجليزي رغم تلقيه عروض من فرق في دوريات اخرى.

وقد ارتبط اسم مورينيو ايضا مع نادي ريال مدريد، حيث ان المدرب الحالي رافا بينيتيز هو الآخر مهدد بالاقالة.

وبلا شك فإن مستقبل لويس فان جال مع مانشستر يونايتد في خطر، الهولندي اكد بنفسه بعد الهزيمة امام ستوك سيتي انه لا يستبعد تقديم استقالته.

ليفربول يستعيد الثقة على حساب ليستر

استعاد ليفربول توازنه بعدما حقق فوزا مستحقا في عقر داره “آنفيلد رود” على حساب ليستر سيتي بهدف نظيف .

يدين الريدز بهذا الانتصار لمهاجمه كريتسيان بنتيكي صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 62، رغم إهداره أكثر من فرصة خطيرة أخرى لتعزيز الغلة.

شهد الشوط الأول سيطرة من أصحاب الأرض ولكن لم تكن هناك خطورة كبيرة على مرمى الحارس كاسبر شمايكل، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو ليستر على الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي تهديد لمرمى البلجيكي سيمون مينيوليه.

وجاءت أخطر فرص “الثعالب” في هذا الشوط في الدقيقة 41 عبر أقدام رياض محرز الذي راوغ أكثر من لاعب أمام منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية أبعدها مينيوليه لركنية.

وفي شوط المباراة الثاني، غابت الخطورة أيضا على مرمى الفريقين خلال الربع ساعة الأولى في ظل سيطرة سلبية من أصحاب الأرض حتى جاءت الإنفراجة بعد مرور نحو ربع ساعة عبر أقدام المهاجم البلجيكي لليفربول كريتسيان بنتيكي.

وجاء الهدف بعد سلسلة من التمريرات جهة اليسار لتنتهي عند روبرتو فيرمينيو الذي لعب عرضية قابلها بنتيكي على الطائر بيمناه في شباك شمايكل.

سحق مانشستر سيتي منافسه سندرلاند 4-1 إلا أن آمال الفريق في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز تلقت ضربة قوية بعد إصابة القائد فينسن كومباني في سمانة  الساق.

وحل المدافع البلجيكي بديلا لنيكولاس اوتامندي في الشوط الثاني وهو لأول ظهور لكومباني عقب فترة ابتعاد دامت لثماني مباريات بسبب لإصابة مشابهة. ولم تدم مشاركة كومباني سوى ثماني دقائق قبل أن يصاب مجددا.

وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي: "نعم..أصيب. لا احد يفهم (كيف حدث ذلك). أجرى إحماء جيدا. كان يعمل طوال الأسبوع الماضي بشكل طبيعي".

وأضاف: "من الصعب استيعاب ذلك. الأكثر أهمية هو فهم لماذا حدث ذلك. هذا هو أهم ما يجب أن نركز عليه".

وظهرت أهمية كومباني لسيتي، حيث ألقت إصابته وإمكانية ابتعاده لفترة جديدة عن الملاعب بظلالها على عرض رائع للفريق.

ومنح رحيم سترلينج التقدم لسيتي من ضربة رأس اثر عرضية كيفن دي بروين قبل أن يسجل يايا توري من تسديدة قوية وويلفريد بوني من ضربة رأس ليتقدم الفريق 3-صفر مع نهاية الشوط الأول.

واستطاع دي بروين المؤثر ان يضيف الهدف الرابع من إنهاء رائع لهجمة سريعة قبل أن يسجل فابيو بوريني هدف سندرلاند الوحيد الذي تلقت شباكه 37 هدفا هذا الموسم وهو ما يفوق ما تلقته شباك أي فريق اخر في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وقال بليحريني - الذي تعرض فريقه للهزيمة الخامسة له هذا الموسم وذلك أمام غريمه ارسنال يوم الاثنين الماضي - إن سيتي كان يجب أن يسجل المزيد من الأهداف.

وأضاف: "لا اعتقد أن النتيجة تعكس الفارق بين الفريقين. لكنني سعيد بالأداء الذي جاء جيدا للغاية".

وسيلتقي مانشستر سيتي مع ليستر سيتي المتصدر غدا الاثنين.

رفض أرسنال الانفراد بصدارة البريميير ليج بعدما عاد من “سانت ماري ستاديوم” في ساوثهامبتون بهزيمة تاريخية برباعية نظيفة .

افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عبر كوكو مارتينا  بعد تسديدة صاروخية رائعة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.

وضاعف شين لونج من محنة الضيوف في اللقاء بعدما أحرز الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند ساديو ماني الذي مرر كرة أرضية من اليمين داخل منطقة الجزاء لم يجد لونج أي صعوبة في إيداعها مرمى  تشيك.

وزاد المدافع جوزيه ميجيل فونتي من الغلة التهديفية بالهدف الثالث بعد ركلة ركنية نفذها ريان برتراند ارتقى لها فونتي وسط حراسه من مدافعي أرسنال ووضعها في المرمى .

قبل أن يعود لونج ويحرز الهدف الثاني والرابع لفريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد تمريرة دوسان تاديتش من منتصف الملعب انفرد على إثرها لونج بالحارس تشيك وسددها من بين قدميه.

وشهد اللقاء حالات تحكيمية مثيرة للجدل في الهدفين الأول والثاني لساوثهامبتون، حيث أن الهدف الأول كان به شبهة تسلل على أحد لاعبي أصحاب الأرض بعدما تداخل في اللعبة ولعب الكرة برأسه قبل أن يردها دفاع أرسنال للهولندي مارتينا.

يرى أليساندرو ماتري مهاجم فريق لاتسيو أن خروج فريقه من الدور التمهيدي لدوري أبطال اوروبا مطلع الموسم شكل ضربة قوية للفريق أثرت عليه كثيراً هذا الموسم، معتبراً أن فريقي مانشستر يونايتد وإشبيليه هما الأخطر خلال بطولة الدوري الاوروبي.

وقال ماتري في تصريحات تلفزيونية : "الخروج من الدور التمهيدي لدوري الأبطال شكل ضربة قوية للفريق أثرت علينا كثيراً، الجمهور كان لايتوقع هذا الخروج وكانت طموحاته واّماله متعلقه كلها باللعب في دوري الأبطال ولكننا حاولنا تعويضهم في الدوري الاوروبي حيث تأهلنا دون اي خسارة وتصدرنا المجموعة".

وأضاف ماتري: "الأن علينا الاستعداد لعبور عقبة جالطة سراي الصعبة في البطولة الاوروبية، فهم فريق قوي شارك في دوري الابطال ولكن كي تنافس على اللقب عليك الا تخشى اي خصم وان تهزم الجميع".

وعن ترشيحاته للبطولة الاوروبية، قال ماتري: "مانشستر يونايتد وإشبيلية هما المرشحان الرئيسيان للقب، الفريقان يملكان تاريخ اوروبي كبير ويشكلان الخطر الأكبر في رأي خلال البطولة الاوروبية".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

اليوفي ليس بحاجة لميركاتو شتوي

قال لوتشيانو مودجي، المدير الرياضي السابق بنادي يوفنتوس إن فريق السيدة العجوز ليس في حاجة لدخول الميركاتو الشتوي.

وقال مودجي في حوار صحفي : "اليوفي لا يحتاج لضم أي عناصر جديدة في يناير، كما أن الفرق ترفض بيع لاعبيها المميزين، في الميركاتو الشتوي لذلك أعتقد أن يوفنتوس ليس بحاجة لضم لاعبين عاديين".

وتطرق مودجي للحديث عن صفقات يوفنتوس هذا الموسم، قائلاً: "ماندزوكيتش فاجأني، هو لاعب جاد و إستثنائي يلعب من أجل الفريق لكنني كنت أراه كهداف بشكل أقل".

وأردف: "لكنه مع اليوفي أصبح يسجل بشكل منتظم ويصنع الأهداف لزملائه كذلك، آمل أن يستمر على هذا المنوال".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل