المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. «خماسية» النجم في الزمالك و«رباعية» أورلاندو في الأهلي أبرز أحداث 2015 الأفريقية

12/27 03:18

أيام قليلة وينتهي عام 2015 بأفراحه وأحزانه، وهو العام الذي شهد العديد من الأحداث والبطولات الرياضية في قارة أفريقيا.

ويقدم لكم موقع "صدى البلد" تقريرا عن أبرز الأحداث والبطولات التي شهدتها القارة السمراء في عام 2015:

أقيمت كأس أمم افريقيا في شهر يناير في غينيا الاستوائية والتي غاب عنها منتخب مصر للمرة الثالثة على التوالي، وتوج منتخب كوت ديفوار بكأس البطولة عقب فوزه يوم 8 فبراير في المباراة النهائية على كوت ديفوار بركلات الترجيح 9-8 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

خسر الأهلي كأس السوبر الأفريقي يوم 21 فبراير عقب الهزيمة أمام وفاق سطيف بركلات الترجيح 6-5 عقب انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

ودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ16 يوم 2 مايو 2015 على ملعبه في القاهرة يد فريق المغرب التطواني بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الفوز بهدف نظيف كل في ملعبه.

تأهل سموحة إلى دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه في أول مشاركة له في البطولة بعد الفوز على ليوبار الكونغولي 2-0 في الاسكندرية بهدفي أحمد شكري وهاني العجيزي ليعوض هزيمته في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

ودع سموحة دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا في شهر سبتمبر بعدما احتل المركز الرابع والأخير في مجموعته برصيد 4 نقاط فقط من 6 مباريات من فوز وتعادل و4 هزائم.

توج مازيمبي الكونغولي بطلا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه عقب فوزه يوم 8 نوفمبر على اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين نظيفين سجلهما مبوانا ساماتا وروجير أسالي ليعوض هزيمته 2-1 في لقاء الذهاب.

خروج بتروجيت من دور الـ32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية يوم 4 إبريل 2015 عقب التعادل على ملعبه سلبيا مع دجوليبا المالي بعد خسارته في لقاء الذهاب 2-1.

تأهل الزمالك لدوري المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية يوم 7 يونيو عقب فوزه على سانجا باليندي الكونغولي 3-1 بأهداف أيمن حفني وعمر جابر وخالد قمر ليعوض هزيمته في لقاء الذهاب 1-0.

تأهل الأهلي لدوري المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية يوم 7 يونيو عقب فوزه على الأفريقي التونسي بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الفوز 2-1 كل في ملعبه.

تأهل الأهلي للدور قبل النهائي لكأس الكونفيدرالية يوم 12 سبتمبر عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى بعد الفوز على الملعب المالي بهدف نظيف سجله عمرو جمال.

تأهل الزمالك للدور قبل النهائي لكأس الكونفيدرالية يوم 13 سبتمبر عقب احتلال صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على أورلاندو الجنوب أفريقي 4-1 بأهداف أحمد توفيق وأحمد حسن مكي ومصطفى فتحي ومحمود كهربا.

لقي الزمالك هزيمة ثقيلة أمام النجم الساحلي التونسي بخمسة أهداف مقابل هدف يوم 27 سبتمبر في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ودع الزمالك كأس الكونفيدرالية يوم 3 أكتوبر رغم فوزه على النجم الساحلي في لقاء الاياب بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمود كهربا (هدفين) وغازي عبد الرازق في مرماه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل