المحتوى الرئيسى

» مينا فريد يكتب : سنسمي هذا المقال هابي نيو ييرE3lam.Org

12/26 13:54

            مينا فريد

لقد كان إسبوعا حافلا في الميديا المصرية، و العربية الحقيقة… مابين موسم الأعياد، و الصلح الشهير بين إعلاميي مصر و بين إتهام ناشط حقوقي بالتحرش بأحد تلاميذه و إتهام رئيس نادي الزمالك لجنة الحكام المصرية بالرشوة..

قد شائت التقاويم أن يقع في إسبوع واحد إحتفالات ميلاد السيد المسيح و المولد النبوي الشريف .. هذا لا يعني أي شئ بالمناسبة…

يوم الخميس وجدت خبر منتشر عن منشد مسيحي مصري ينشد في حب النبي … و هذا ليس له أي دلالة بالمناسبة أيضا سوى موسيقيا… لأنك ببساطة لو سألت هذا المنشد هل تؤمن بنبوة محمد سيقول لك لا..

يوم الجمعة مساءا في برنامج “ستار أكاديمي”  إفتتاحية البرنامج  كانت ترنيمة مسيحية خالصة .. تتحدث عن التجسد و الفداء و تفاصيل مجئ المسيح لأرضنا .. و هذا شئ أصابني رغم كوني مسيحي بالدهشة الحقيقة …

أغلب طلاب ستار أكاديمي مسلمين.. و ليس معنى أنهم متسامحين مع الأديان الأخرى أن يتلون الصلوات المسيحية التي تخالف كل معتقداتهم.. و لو سألت أحدهم هل تؤمن بالتجسد و الفداء.. سيقول لك أيضا لا..

المحبة المتبادلة لا تعني أن أؤمن أو أقتنع أو أشارك في طقوسك الدينية … المحبة المتبادلة تكفيها جدا أن أحترم ما تعتقده و تقدسه و كفى.. ألا أسخر منه و ألا أتمنى فناءك أو هلاكك..أن أشاركك بالفرحة و التقدير.. “غير كده شكليات”..

المحبة المتبادلة الحقيقية لا تحتاج لتأكيد وجود على العلن بين المحبين وبعضهم.. بس عادي .. هابي نيو يير

لدينا في صورة واحدة مصطفى بكري .. مرتضى منصور .. خالد صلاح .. محمد أبو هشيمة .. توفيق عكاشة .. عبد الرحيم علي .. و أحمد موسى..

هذه الصورة تحتوي على 75 % من محتوى حلقات باسم يوسف..

هناك ناشط سياسي / حقوقي شهير .. أعلن “بان كي مون” عن قلقة أثر التحقيق معه مؤخرا.. أتهمه أحد تلاميذه الحقوقيون بأنه حاول التحرش به في بيته في الزمالك .. الشاب صغير السن نظيف السيرة كما أنه من نجوم النشطاء متوسطي الشهرة..

كون هذا السياسي / الحقوقي من المثليين أو لا.. شئ لا يعنيني إطلاقا.. كونه تحرش بالناشط الصغير أم لا.. شئ لا يعنيني أيضا.. الذي وقفت أمامه كثيرا تعليقات دراويش هذا الناشط الكبير .. و كأنه إله لا يخطأ..

لكل جماعة خرفانها و لكن أسخفهم الخرفان الثوريون.. إنهم يدعون العلم و الثقافة و العمق و قبول الآخرين كل الأوقات.. لكن بعيد عن أصنامهم..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل