المحتوى الرئيسى

حكم بأنه "مواطن شريف" ينقذ سمعة روبرت داوني بعد سنوات من المراقبة

12/26 12:56

أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية، جيري براون أخيرا عفواً عن الممثل الشهير روبرت داوني جونيور لإتهامات مخدرات وأسلحة ارتكبها في التسعينات من القرن الماضي، بعدما تقدم بطل سلسلة أفلام الرجل الحديدي Iron Man بطلب للرأفة.

وجاء في قرار العفو الصادر عن براون أن الممثل الخمسيني أدين في العام 1996 بحيازة مادة مخدرة وإخفاء سلاح في سيارة على رغم أنه مدان في قضية سابقة، والقيادة تحت تأثير المخدرات.

وقضى روبرت داوني عاماً وثلاثة أشهر في السجن وظل لعدة سنوات تحت المراقبة القضائية بعد الإفراج عنه بشروط، وأسقطت القضية عنه العام 2002 عندما استكمل شروط الحكم الصادر بحقه.

وكانت المشاكل القانونية لداوني أكسبته سمعة بأنه أحد "الأشقياء" في هوليوود، ما هدد بتعطيل مسيرته الفنية بعد ترشحه لجائزة أوسكار للعبه دور شارلي تشابلن في فيلم تشابلن العام 1992.

وبزغ نجم داوني من جديد في العقد الأخير بوصفه أحد أبرز نجوم هوليوود فلعب الدور الرئيس في سلسلة أفلام أيرون مان، وترشح مرة أخرى للأوسكار عن دوره في الفيلم الكوميدي تروبيك ثاندر العام 2008.

وذكر قرار العفو الصادر الذي وقع براون عليه أول من أمس، أن داوني، 50 عاماً، استصدر حكما قضائياً في لوس أنجيلوس في أكتوبر الماضي، "يؤكد أنه يعيش منذ إطلاق سراحه حياة شريفة ومستقيمة بشخصية تتحلى بالأخلاق الحميدة ويتصرف كمواطن ملتزم بالقانون".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل