المحتوى الرئيسى

بالصور.. مجدي يعقوب ونيللي كريم والكدواني وحماقي وشيرين وحسام غالي الأفضل في استفتاء 'معكم'

12/26 03:36

شهدت حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي تكريم عدد من المميزين في مختلف المجالات الفنية و الثقافية والعامة لعام 2015 وذلك عقب استفتاء أجرته إدارة البرنامج من خلال التصويت الالكتروني على صفحات شبكة cbc الفضائية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا إضافة إلى تصويت ميداني ورقي قام به طلاب كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في كبرى 5 محافظات مصرية.

شارك في الاستفتاء قرابة الـ 50 ألف شخص وجاءت نتائج الأفضل لعام 2015 كالتالي:

حصل جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب على أفضل شخصية عامة بنسبة 74 % وتسلم الجائزة ونافسه على اللقب حسب ترتيب الأصوات كل من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت السابق ،والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوةزراء السابق ،والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمهندس نجيب ساويرس.

وتخلل فقرة تكريم يعقوب الحديث حول انجازات مستشفي القلب بأسوان ووجه التحية للأطباء والعاملين بهذا الصرح الطبي الكبير وما يقدموه من أجل علاج الفقراء.

بينما حصد محمد حماقي لقب أفضل مطرب بنسبة 42% ونافسه على اللقب حسب الترتيب أحمد جمال ،مدحت صالح ،حكيم وتامر حسني.. وفي نفس المركز من الجانب النسائي حصلت شيرين عبد الوهاب على أفضل مطربة بنسبة 26% عقب منافسة تقاربت فيها النسب بفروق ضئيلة - بالترتيب - مع النجمات أصالة ،أنغام ،سميرة سعيد وآمال ماهر.

وحصلت نيللي كريم على لقب أفضل ممثلة بنسبة 47 % ونافسها على هذا المركز حسب الترتيب دنيا سمير غانم ،منى زكي ،ايتن عامر ،منة شلبي وغادة عادل.

وفي نفس المركز بالنسبة للرجال نال ماجد الكدواني أفضل ممثل عن مشهده في مسلسل "تحت السيطرة" بنسبة 22 % وجاء في المراكز التالية له أحمد عز ،آسر ياسين ،حسن الرداد ،محمد رمضان ،طارق لطفي ،محمود حميدة والأخير خالد أبو النجا.

وفاز "ولاد رزق" بجائزة أفضل فيلم بنسبة 48 % وتسلم الجائزة مخرج العمل طارق العريان وذلك مقارنة مع أفلام "شد أجزاء"،"أسوار القمر" ،"بتوقيت القاهرة" ،"ديكور" ،"قط وفار" و"سكر مر".

أما عن جوائز مسارح الدولة فذهبت أفضل مسرحية لـ "ليلة من ألف ليلة وليلة" للفنان يحيى الفخراني بنسبة 39 % وجاء فر الترتيب التالي لها "1980 وأنت طالع" ،"رئيس جمهورية نفسي" ،"روح" ،"أنا الرئيس" و"غيبوبة" وتسلم الجائزة فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح والذي أعلن عن اقتراب إطلاق مجموعة جديدة من الأعمال المسرحية القومية منها عمل يجمع بين الفنان حسين فهمي والفنانة ليلي علوي ومن إخراج المبدع جلال الشرقاوي.

كما أشاد الفنان الكبير يحيى الفخراني من خلال كلمة مباشرة - في ختام عرضه بالمسرح القومي- بنتائج التصويت التي أجريت بشكل علمي وهو ما يساهم في سعادة أي فنان خاصة أن منبعها الجمهور.

وفيما يعرف بفرق الـ "اندر جراوند" فاز "كايرو كي" كأفضل باند بنسبة بنسبة 45 % وفي الترتيب التالي له "شارموفوز" ،"مسار إجباري" ،"بلاك تيما".

ونال كابتن حسام غالي أفضل لاعب بنسبة 49 % مقارنة مع محمد صلاح ،عمر جابر وباسم مرسي وأفضل كتاب "مانشيتات يوم القيامة" بنسبة 50 % مقارنة مع "الصحبجية" ،"حل وترحال" و"كتيبة سوداء" وأفضل تطبيق الكتروني "بيقولك" بنسبة 42 % مقارنة مع "سوق دوت كوم" ،"اطلب" ،"لو عندك دم" و"انجز".

وتصدر "صلاح سالم" أكثر الشوارع زحاما بنسبة 52 % مقارنة مع شوارع فيصل ،جسر السويس والتحرير.

وكانت أفضل صورة لـ "رجل الثلاجة" بنسبة 40% مقارنة مع "دكتور الطفلة" ،"دكتور الكمان" و"كلبة تحمل وليدتها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل