المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. اللوح الطائر أصبح حقيقة؛ لكن بسعر خيالي !

12/25 17:59

الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 15:22 بتوقيت غرينتش

بالفيديو .. اللوح الطائر أصبح حقيقة؛ لكن بسعر خيالي !

وصل الهوفر بورد أخيرا إلى مرحلة الحقيقة، من شركة Arca Space، التي أعلنت عن انتاج أول نموذج تجريبي لجهازها الجديد، القادر على حمل أي شخص لمدة 6 دقائق كاملة فوق أي نوع من الاسطح.

ربما سيكون أول المتحمسين لهذا المشروع الخيالي عشاق الجزء الثاني من فيلم "العودة للمستقبل Back to the Future II"، بعد أن ساعدت الشركة الرومانية على جعل الخيال حقيقية، إلا أن السعر سيكون "ثقيلا" بعض الشيء، حيث يبلغ سعر الجهاز 20 ألف دولار.

الجهاز الجديد من الشركة يحمل الاسم ArcaBoard، وهو يبدو مثل فراش سرير طائر، وهو يطلق 36 مروحة دفع صغيرة، لرفع الجهاز عن الأرض، بقوة الدفع العكسية.

الجهاز يعتبر في مراحله الابتدائية، حيث أن بطاريته لا تعطي قوة أكثر من 6 دقائق، وهو الأمر الذي قد يكون محبطا بالنسبة لسعر الجهاز الكبير، الذي يبلغ 20 ألف دولار.

الأمر الأكثر إحباطا لعشاق أفلام الخيال العلمي هو أن بطارية الجهاز تحتاج إلى 6 ساعات كاملة لإعادة الشحن، إلا أن الشركة قدمت أيضا المُلحق ArcaDock، لشحن الجهاز في خلال 35 دقيقة فقط، ولكن بسعر كبير أيضا يبلغ 4500 دولار.

ويأتي ArcaBoard في إصدارين، الأول يدعم إمكانية حمل راكب يزن حتى 110 كلغ، لمدة 3 دقائق، والثاني أكثر احتمالا، يدعم إمكانية حمل راكب يزن 80 كلغ، لمدة 6 دقائق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل