المحتوى الرئيسى

ملكة بريطانيا تشيد بانتصار الخير على الشر في رسالة عيد الميلاد

12/25 13:44

تتحدث ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في رسالتها بمناسبة عيد الميلاد اليوم، عن انتصار الخير على الشر بعد الاعتداءات الدامية التي شهدتها سنة 2015 بما فيها هجمات باريس.

وتستشهد الملكة بالإنجيل لتقول إن "فترة الميلاد فترة لنتذكر أن علينا أن نكون شاكرين لما نحن فيه"، وفق مقتطفات نشرها قصر باكنجهام.

وتقول الملكة في رسالتها، "الحقيقة أن العالم واجه لحظات حالكة هذا العام، ولكن إنجيل يوحنا فيه آية تحمل الكثير من الأمل، كثيرًا ما تتلى في تراتيل عيد الميلاد، وهي النور يضيء في الظلمة، والظلمة لم تدركه".

وشهدت سنة 2015 سلسلة من الهجمات الدامية لا سيما في سوريا والعراق ولبنان ونيجيريا وفرنسا، وتشيد الملكة البالغة من العمر 89 عامًا بمن قاتلوا في الحرب العالمية الثانية، حيث شهدت هذه السنة الاحتفال بمرور 70 عامًا على نهاية الحرب.

واعتاد ملايين البريطانيين كل سنة على مشاهدة خطاب الملكة في يوم عيد الميلاد على شاشات التلفزيون، فأصبح جزءًا من تقاليد الميلاد مثل الحبش والحلوى والهدايا.

وتكتب الملكة رسالتها بنفسها، لكن هذه السنة سجلتها مسبقًا في قصر بكنجهام في لندن، حيث تبدو جالسة قرب مكتب عليه صور حفيدها البكر الأمير وليام وزوجته كيت وابنيهما والأمير تشارلز مع زوجته كاميلا والملكة وزوجها الأمير فيليب.

وتعود الرسالة الأولى للعائلة المالكة في عيد الميلاد إلى سنة 1932 وألقاها جد الملكة إليزابيث الملك جورج الخامس وكتبها روديارد كبلنغ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل