المحتوى الرئيسى

ملكة بريطانيا تشيد بانتصار الخير على الشر في رسالة عيد الميلاد

12/25 11:13

تتحدث ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية في رسالتها بمناسبة عيد الميلاد الجمعة عن انتصار الخير على الشر بعد الاعتداءات الدامية التي شهدتها سنة 2015 بما فيها هجمات باريس.

وتستشهد الملكة بالانجيل لتقول بان فترة الميلاد فترة “لنتذكر أن علينا أن نكون شاكرين لما نحن فيه” وفق مقتطفات نشرها قصر باكنغهام.

وتقول الملكة في رسالتها “الحقيقة أن العالم واجه لحظات حالكة هذا العام، ولكن إنجيل يوحنا فيه آية تحمل الكثير من الأمل، كثيرا ما تتلى في تراتيل عيد الميلاد، وهي +النور يضيء في الظلمة، والظلمة لم تدركه+”.

شهدت سنة 2015 سلسلة من الهجمات الدامية لا سيما في سوريا والعراق ولبنان ونيجيريا وفرنسا.

وتشيد الملكة البالغة من العمر 89 عاما بمن قاتلوا في الحرب العالمية الثانية حيث شهدت هذه السنة الاحتفال بمرور 70 عاما على نهاية الحرب.

اعتاد ملايين البريطانيين كل سنة على مشاهدة خطاب الملكة في يوم عيد الميلاد في الساعة 15,00 ت غ على شاشات التلفزيون فاصبح جزءا من تقاليد الميلاد مثل الحبش والحلوى والهدايا.

تكتب الملكة رسالتها بنفسها وقامت هذه السنة بتسجيلها مسبقا في قصر بكنغهام في لندن حيث تبدو جالسة قرب مكتب عليه صور حفيدها البكر الأمير وليام وزوجته كيت وابنيهما والأمير تشارلز مع زوجته كاميلا والملكة وزوجها الامير فيليب.

تعود الرسالة الاولى للعائلة المالكة في عيد الميلاد الى سنة 1932 والقاها جد الملكة اليزابيث الملك جورج الخامس وكتبها روديارد كبلنغ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل