المحتوى الرئيسى

بالفيديو؛ الجيش يستعيد جبل النوبة ويتقدم بريف اللاذقية الشمالي

12/24 20:50

الخميس 24 ديسمبر 2015 - 18:14 بتوقيت غرينتش

بالفيديو؛ الجيش يستعيد جبل النوبة ويتقدم بريف اللاذقية الشمالي

ريف اللاذقية الشمالي (العالم) 24-12-2015 ــ استعاد الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على جبلِ النوبة في ريف اللاذقية الشمالي وحرروا مرتفعي الراقي والسيد بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل واصابة عدد من المسلحين.

التقدم الجديد للجيش السوري جاء بعد تطهير مناطق جبل عطيرة وقرية عطيرة وجبل الكوز وجبل الكبير وقرية الكبير التي اصبحت كلها مناطق خالية من تواجد المسلحين.

وقال احد القادة الميدانيين في تصريح للعالم: تتسم هذه العمليات بالسرعة والتكتيك العالي في التنفيذ وفي الدخول الى العمق في هذه الجغرافيا المعقدة والصعبة جدا، لذلك الجيش العربي السوري استخدم تكتيكات تحاكي طبيعة المنطقة الجغرافية القريبة من الحدود السورية التركية المؤقتة.

محاور الاشتباك في ريف اللاذفية الشمالي شهدت تحولا نوعيا تمثل بطرد المجموعات المسلحة من تلة يعقوبو وتلة الاوطى وتقوم بالتقدم على محور جبل الحرامية ما يضيق المساحات اكثر على المسلحين ويقطع عنهم طرق الامداد القادمة من تركيا.

وصرح احد المقاتلين في الجيش السوري للعالم: طبعا كلما تقدمنا باتجاه المسلحين، هم جبناء يهربون امامنا، ونحن مستمرون ونقتفي اثارهم وناخذ ثأرنا منهم وصولا للحدود التركية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل