المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول – داميان داف.. نهاية 20 عاما من الركض بسرعة

12/23 17:25

قد لا يتسبب اسمه في ومضات بأي جزء من ذاكرتك الكروية، لكن فريق تشيلسي-مورينيو في 2004/2005 بالتأكيد سيفعل.

هل تعلم أن هناك هذا الأيرلندي اعتبره جوزيه مورينيو "الفردة التانية" لآريين روبن.. واستقدمه كلاوديو رانييري بثمن أعلى مما استقدم خوان سيباستيان فيرون وهيرنان كريسبو؟

هل تتذكر قصة مارادونا وقيادته لثورة نابولي على الشمال الإيطالي؟ ذلك الرجل الأيرلندي قاد ثورة نادي مغمور اسمه فولام على أوروبا بأسرها.

كان عضوا في الفريق الذي ضم أسماء مثل بتر تشك وكلود ماكاليلي وكارفاليو ولامبارد وكيزمان وجو كول ودروجبا وجوديونسن وآريين روبن واستطاع الفوز بالدوري في أول موسم لمورينيو بخسارة واحدة فقط طوال 38 مباراة.

في هذا الموسم سجل 10 أهداف وصنع 13 هدفا.

الجناح الأيمن الأيرلندي قال عنه مورينيو أنه ينتظر عودة روبن من الإصابة حتى يصبح لديه جناحين بنفس المواصفات مما يوفر لفريقه العرض المناسب.

داميان داف أعلن اعتزاله أول أمس الاثنين بعد 20 عاما من كرة القدم.

ولد داف في دبلن في 2 مايو 1979 ولعب لعدة أندية في العاصمة الأيرلندية قبل الانتقال لناشئي بلاكبرن روفرز في عام 1996.

الجناح الأيمن السريع جدا لعب أول مباراة له مع الفريق الأول لبلاكبرن في آخر يوم من موسم 1996/97 أمام ليستر سيتي.. ليفوز بجائزة رجل المباراة إيذانا ببداية مسيرته الرائعة.

هدف لداميان داف في شباك أرسنال

ومنذ 97 وحتى 2003 لعب داف 116 مباراة سجل فيهم 22 هدف.

داف كان صفقة أحضرها كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي الحالي عندما كان في تشيلسي مطلع موسم 2003/2004 في بدايات ملكية رومان أبراموفيتش للنادي اللندني.

14 لاعب استقدمهم تشيلسي في هذا الموسم كان الأيرلندي أغلاهم بـ17 مليون جنيه إسترليني.. أغلى من فيرون وأدريان موتو وهيرنان كريسبو وجو كول وكلود ماكاليلي.

تشيلسي أنهى هذا الموسم في المركز الثاني خلف جيل أرسنال اللا هزيمة بفارق 11 نقطة ومن نصف نهائي دوري الأبطال أمام موناكو.

الموسم لم يكن جيدا لداف حيث سجل 6 أهداف فقط مع تشيلسي رانييري.

انفجر الجناح الأيرلندي تحت قيادة الـ"سبيشيال وان" ليسجل 10 أهداف في الموسم الأول ثم يطفي نجمه مجددا ليسجل 3 أهداف في الموسم الثاني.

في الموسم الأول كان داف مهم جدا في فوز الفريق بالدوري وكأس الرابطة وفي مشوار الفريق في دوري الأبطال حيث سجل الهدف الأخير في الفوز على برشلونة 4-2 في دور الـ16.

إجمالا في تشيلسي، سجل داف 19 هدفا في موسمين مع الفريق رحل بعدهما إلى نيوكاسل.

انتقل داف لنيوكاسل في 2006 مقابل 5 مليون جنيه إسترليني مع صعوبة بقاءه في تشيلسي بعد الاستثمارات الواسعة لأبراموفيتش ليستمر مع الماجبايز حتى 2009 وتكون اللقطة الأخيرة له معهم الهدف العكسي الذي أرسلهم للدرجة الثانية أمام أستون فيلا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل