المحتوى الرئيسى

شاهد.. "موضة الانسحابات" تغلب على البرامج في 2015.. "الإبراشي" يتربع على العرش بـ10 مرات.. انسحاب طريف لضيف "cbc اكسترا".. "احمد موسي" وريهام سعيد يطردان ضيوفهما على الهواء

12/23 12:35

فشت موضة "الانسحابات" في برامج التوك شو خلال عام 2015، حيث قام عدد من الضيوف بالانسحاب من البرامج الحوارية إما لاختلافهم مع مقدم البرنامج أو عدم تحملهم للاستمرار في المواجهة بعدما تحولت البرامج إلى حلبات مصارعة.

وتحولت محاولة الحصول على أعلى نسب مشاهدة "الهدف الأسمى" الذي يبحث عنه كل إعلامي، والذي يجعله يلجأ إلى تحويل برنامجه الى حلبة مصارعة، يقوم خلالها بضرب الضيوف في بعضهم البعض، أو حتى يضطر إلى الضرب في الضيوف بنفسه من أجل خلق شو إعلامي يتواكب مع الموجة الحالية، ويحقق له أعلى نسب مشاهدة، مما يؤدي في النهاية لانسحاب الضيوف.

ولم يقتصر الانسحاب على الضيوف فقط، بل قام عدد من مقدمي البرامج خلال الفترة الأخيرة بالانسحاب أيضا من البرامج التي يقومون بتقديمها ولعل أشهر من قاموا بذلك الإعلامي توفيق عكاشة وريهام سعيد ومذيعة التلفزيون المصري.

ويبقى الإعلامي وائل الإبراشي متربعًا على عرش هذه الانسحابات باعتبار أن برنامجه "العاشرة مساءً" الذي يقدمه على فضائية "دريم" شهد العديد من الانسحابات للضيوف أكثر من مرة كان أخرها انسحاب الدكتور "أحمد كريمة" بعد مشادة كلامية بينه وبين الشيخ "خالد الجندي"، بسبب الخلاف حول فتوى الأخير، بأن الطلاق الشفوي لا يقع، ومعارضة كريمة له بأنه يقع.

** "الجندي" يُشعل فتيل غضب "كريمة" ويجبره على الانسحاب

كان الشيخ "خالد الجندي" قال للدكتور "أحمد كريمة": "إن القانون يلزم بالأوراق عند الطلاق، وأنت تريد عمل انقلاب على الدولة، ومش من حقك ترغم غيرك على معتقداتك، والفقه آراء متعددة"، ليرد عليه كريمة، قائلًا "أنا بتكلم عن الشريعة، لا تخلط بين الشريعة والفقه، وهل لو في قانون ينظم الزنا هاخد بيه؟"، مطالبًا الإبراشي بإنهاء الحوار.

وقال "الجندي"، "أنت بتحرس الشريعة ولا الدولة، هتنقلب على السلطة عشان تحمي الشريعة، ومن أعطاك تفويض لحماية الشريعة"، قبل أن ينفعل "كريمة" بسبب كلام "الجندي"، مما أدى إلى انسحابه من البرنامج، وقال الإبراشي "لا يجب أن تنسحب، ولكن كريمة لم يأبه وغادر الاستديو.

** "الحرامي جه" سبب انسحاب "شيخ الصوفية"

انسحب الشيخ علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية الصوفية، على الهواء من برنامج "العاشرة مساء" بعد رد ناصر رضوان مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وأهل البيت على اتهام "أبو العزايم" للائتلاف بأنه يعمل على إثارة الفتنة بين السنة والشيعة قائلا "الحرامي جه استخبى استخبى في بوكس البوليس".

وانفعل أبو العزائم بسبب جملة "رضوان" وقام بالانسحاب من البرنامج قائلًا "دي قلة أدب أنا مقعدش مع واحد سافل"، وحاول الإبراشي تهدئة أبو العزائم قائلًا "أتفضل يا شيخ علاء لو سمحت"، لكنه أصر على الانسحاب تاركًا الأستوديو.

** "اتهام القضاء" يتسبب في انسحاب "إيمان البحر درويش"

كان بطل انسحاب العاشرة مساءً هذه المرة الفنان إيمان البحر درويش الذي رفض استكمال الحلقة بعد اتهام ياسر سالم، المشرف على مهرجان "سيد درويش" بحزب التجمع، للقضاء قائلاً: "القضاء فيه محترم وغير محترم".

الأمر الذي أصار حفيظة الفنان إيمان البحر، وطالبه بالاعتذار وإلا سينسحب من الحوار، الأمر الذي رفضه المشرف على مهرجان، وبعدها اعتذر البحر درويش وانسحب على الهواء.

** "نافورة الاتهامات" تجبر ابنة الفخراني على الانسحاب

وكان من بين المنسحبين أيضا من برنامج الإبراشي، عبير ابنة المهندس حمدي الفخراني البرلماني السابق والمتهم بقضية فساد، حيث لم تتمالك نفسها بعد إصابتها بحالة من الإعياء، وفشلها في السيطرة على نفسها، ولم تستطع إكمال الحلقة حتى الفاصل الإعلاني؛ ما اضطرها للانسحاب على الهواء وهو ما جعل الإبراشي يطالب فريق الإعداد والعاملين بالقناة بالوقوف بجانب "عبير" لحين امتثالها للشفاء.

** وزير التعليم العالي ينضم لقائمة المنسحبين من "العاشرة مساءً"

لم يفلت المسئولين من الوقوع في فخ الانسحابات وهو ما حدث مع السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي "وقتها"، من برنامج "العاشرة مساءً" الذي انسحب بعد رفضه مداخلة الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم أساتذة الجامعة المستقلة.

وعندما استفسر "كمال" عن سر تهديد الوزير بالانسحاب، رد الوزير: "أنا مش عايز أسمع إنسان عضو هيئة تدريس يبعث رسائل تنطوي على إساءة، أنا لا أرغب في التحدث معه كونه يقول أشياءً لم يفعلها وزير التعليم".

** "الكلب هو الرجل الوحيد ب الفيديو" سبب انسحاب أهالي قتلة كلب "الهرم"

كان الانسحاب هذه المرة من نصيب أهالي قاتلي كلب "الهرم" بعد أن أجبرت مواطنة تدعى جيهان، أهالي المتهم على مغادرة أستوديو البرنامج بعد هجومها الشديد عليهم خلال مكالمة تليفونية، بوصفها فيديو ذبح الكلب بأنه لم يكن هناك سوى رجل واحد في الفيديو هو "الكلب المقيَّد"، ومن حوله ليسوا رجالًا.

ورفض أهالي المتهم بقتل الكلب، هذه الاتهامات، ونشبت مشادة كلامية بين المتصلة وأهالي المتهم؛ ما أجبرهم على مغادرة الأستوديو على الهواء بعد رفض الإعلامي وائل الإبراشي، قطع المداخلة الهاتفية.

** والدة " ملكة جمال المقابر" تجبر ابنتها على الانسحاب من "العاشرة مساءً"

كانت بطلة الانسحاب مع الإبراشي هذه المرة هي بسملة محمد أحمد إحدى المشاركات في مسابقة ملكة جمال المقابر بعد أن أجبرتها والدتها الحاجة لبنى على الانسحاب من البرنامج بسبب وصف الفنان محمد صبحي للمسابقة بأنها "سبة للجمال".

وكان صبحي أشار في مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن نسبة كبيرة من ساكني المقابر والعشوائيات، لديهم الرغبة في تغيير حياتهم، إلا أنه اعترض على المسابقة ووصفها بـ"السبة للجمال"، مرجعًا ذلك إلى أن العشوائيات لا يصح أن تطلق على الجمال لأنها تأوي في معظمها تجار مخدرات وبلطجية.

** "مبارك" كلمة السر في انسحاب تامر عبد المنعم مع "الإبراشي"

كان الرئيس المخلوع حسني مبارك السبب في انسحاب الفنان تامر عبد المنعم على الهواء وذلك بعد رفضه استكمال الحلقة بسبب الهجوم الذي تعرض له مبارك من قبل الإبراشي وعدد من المتصلين، لينسحب عبد المنعم قائلا "إن هذا اللقاء هو آخر لقاءاته مع الإبراشي".

** الراقصة "برديس" لا تتحمل الانتقادات.. وتهدد بالانسحاب أكثر من مرة

حتى الراقصة برديس صاحبة كليب "يا واد يا تقيل" انسحبت هي الأخرى من برنامج "العاشرة مساء" بسبب الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها من النافد الفني سمير الجمل ونشوب مشادات كلامية بينهما أجبرتها على التهديد بالانسحاب من البرنامج أكثر من مرة.

** منظم حفل بورسعيد ينال نصيبه من الانتقادات.. وينسحب من "العاشرة مساءً"

لم يتحمل حسن غالي، صاحب مجموعة الحسن والحسين والمسئول عن تنظيم حفل الأمل والعمل بمحافظة بورسعيد هو الآخر الاتهامات التي وجهت له بأنه السبب في تشويه صورة المحافظة، وفضل الانسحاب من "العاشرة مساءً"، معلقًا "كان لا يجب أن أتعرض لمثل هذه الاتهامات أو الظهور على وسائل الإعلام".

** انسحاب أقرب إلى طرد صاحب مبادرة "تقنين الحشيش"

انضم أيضًا إلى قائمة انسحابات الإبراشي أسامة سلامة، رئيس رابطة تجار السجائر، صاحب مبادرة "تقنين الحشيش" الذي انسحب على الهواء مباشرة؛ بسبب اعتراضه على حجم الانتقادات والاتهامات التي انهالت عليه خلال الحلقة، وبرر ذلك بقوله "معنديش استعداد للمناقشة بطريقة عشوائية وأنا منسحب، فرد عليه "الإبراشي": "لو سمحت أتفضل".

** أطرف الانسحابات يجعل مذيع "cbc اكسترا" في حالة ذهول

انسحب الدكتور علي السمان، رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان، أثناء استضافته ببرنامج "مصر العرب"، الذي يقدمه الإعلامي محمد عبد الرحمن، على فضائية "cbc إكسترا" بشكل كوميدي على الهواء.

وقال "عبد الرحمن" تحدثنا مع الدكتور علي السمان، وناقشنا بعض القضايا، ولدينا فقرة هامة".. ليفاجأ وسط كلامه بمغادرة الدكتور علي السمان للأستوديو.

وعلق "عبد الرحمن" على ذلك ضاحكًا "الدكتور علي مروح، أنا لسه مخلصتش".. ورد "السمان" "أنتظر طيب".. ليتابع "عبد الرحمن" أنا لسه ماخلصتش بس أتفضل سيادتك، مع السلامة ومتشكر جدًا".

** "خناقة" تنتهي بانسحاب "تهاني الجبالي" من "البيت بيتك"

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور عماد جاد النائب البرلماني والمتحدث الإعلامي باسم قائمة في حب مصر والمستشارة تهاني الجبالي أثناء لقائها ببرنامج "البيت بيتك" بعد مطالبتها بالفصل بين رئاسة وزير العدالة الانتقالية للجنة الإصلاح التشريعي وبين الحكومة.

فيما جاء رد "جاد"، عليها " الكلام اللى حضرتك بتقوليه ده قوليه في مكان تانى، مش هنا" لتحتد الجبالي على تعليق جاد، وتصر على الانسحاب من البرنامج رغم محاولات إقناعها بالبقاء.

** "احمد موسي" يطرد ضيوفه على الهواء

أما الإعلامي أحمد موسى فاختار أن يقوم هو بنفسه بطرد ضيوفه وهو ما حدث مع الشيخ السلفي عماد رفعت عندما تحدث بطريقة غير لائقة مع احد المتصلين وهو ما تسبب في غضب موسى كثيرًا قبل أن يقوم بإنهاء الحوار معه لينسحب الضيف بعدها من البرنامج.

وفي حلقة أخرى وبطريقة أشبه بالطرد اعتذر موسى للشيخ محمد عبد الله نصر والشهير بـ"الشيخ ميزو" ووليد إسماعيل مؤسس ائتلاف الدفاع عن الصحب وآل البيت على الهواء، وأخرجهما من الأستوديو لمتابعة أحداث إضراب أمناء الشرطة بالشرقية في أغسطس الماضي.

** "رانيا محمود ياسين" تطرد ملحد "كافر" على الهواء

يبدو أن حمى "طرد الضيوف" انتقلت من احمد موسى الى رانيا محمود ياسين مقدمة برنامج "صباح العاصمة" المذاع على فضائية "العاصمة"، حيث قامت هي الأخرى بطرد ضيفها على الهواء بعد نشوب مشادة بينها وبينه بسبب إصرار الشاب على إنكار وجود القرآن وسيدنا محمد، قائلة "برة يا كافر".

** رولا خرسا تركب "الموجة".. وتطرد المتحدث باسم الحزب العلماني

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل