المحتوى الرئيسى

"البحوث الإسلامية": الرئيس طالب الدعاة بالتركيز على الجوانب الحياتية والبعد عن الفتن

12/22 21:11

قال الدكتور محي الدين عفيفي، أمين مجمع البحوث الاسلامية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ركز في خطابه اليوم، على توجبه رسالة للدعاة بضرورة الاهتمام بالجوانب الحياتية للمواطنين، والبعد عن الفتن التي تؤدي الى انقسام المجتمع وبالتأثير على وحدته وصلابته .

وقال محي الدين -خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على شبكة تليفزيون الحياة مع الاعلامي لبنى عسل- أن الاهتمام بالجانب السلوكي من الاسلام اهم بكثير من الشعارات التي يرددها بالعض بهف الحصول على شعبية زائفة، أو تحقيق مصالحه واهداف، مطالباً المجتمع بضرورة التوحد لمواجهة أعداء الوطن اللذين يستهدفون أمنه واستقراره .

وأوضح محي الدين، أننا لدينا مهمة كبيرة فى تصحيح المفاهيم المغلوط عن الاسلام، لدى الكثيرين سوء من الشباب الصغار، او المجتمع الغربي، قائلاً: علينا بذل المزيد من الجهد لمواجهة العلقيات الهدامة التي لا تفهم من هو الاسلام .

فيما قال الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر، أن الدعاة هم مفتاح تغيير المفاهيم المغلوطة وتكوين أجيال قادرة على تطبيق صحيح الاسلام بعيدا عن التعصب والمغالاة، وو ما أكد عليه الرئيس من خلال خطابه اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل