المحتوى الرئيسى

غالبية العسكريين الأمريكيين يعارضون "رحيل الأسد"

12/22 14:46

كشف كاتب صحفي أمريكي عن تقرير عسكري أمريكي سري يحذر من تبعات "سقوط الأسد".

طالما حاول مسؤولون عسكريون أمريكيون أن يقنعوا إدارة الرئيس باراك أوباما بأن ترك بشار الأسد لمنصب رئيس الجمهورية سيؤدي إلى الفوضى في سوريا وقد يمهد لوصول المتطرفين إلى السلطة، وأن روسيا والصين حليفا واشنطن في الحرب ضد الإرهاب وليستا عدوين. جاء ذلك في مقال للكاتب الصحفي الأمريكي المعروف سيمور هيرش نشرته صحيفة "لندن ريفيو أوف بوكس".

ويشير الكاتب إلى أن غالبية مسؤولي هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية لا يوافقون الرئيس أوباما على ضرورة "رحيل الأسد"، ولا يرون في سوريا معارضين "معتدلين" قادرين على "إسقاط" الأسد.

وأعد جهاز المخابرات التابع لوزارة الدفاع الأمريكية وهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية في عام 2013، تقريرا يقول إن "سقوط الأسد سيؤدي إلى الفوضى واحتمال استيلاء المتطرفين على السلطة في سوريا".

ويذكر الكاتب أن مستشارًا سابقًا لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية قال له إن التقرير انتقد توجه إدارة أوباما لمواصلة تمويل وتسليح ما يسمى بالمعارضة المعتدلة في سوريا.

انظر أيضا: بوتين يكشف: ماذا يسهل لنا التعامل مع الأسد والأمريكيين بان كي مون: الشعب السوري فقط هو المسؤول عن مصير الرئيس بشار الأسد روسيا: مصير الأسد متروك للشعب السوري

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الصين تحدد موقفها من حادث إسقاط "سوخوي 24"

لفتت وزارة الخارجية الصينية إلى أن الطائرة الروسية التي هاجمتها تركيا فوق أراضي سوريا، في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، قامت بمهمة مكافحة الإرهاب.

بالفيديو... لهذا السبب ترغب مصر في امتلاك "التماسيح" الروسية!

تتمتع مروحيات "كا – 52" الروسية والملقبة بـ"التمساح" بمواصفات فائقة تجعلها منافسا قويا للمروحيات الهجومية الأمريكية "الأباتشي"، حيث تتمتع "التمساح" الروسية بنظام مراقبة قوي يجعلها مروحية فريدة من نوعها.

شركة إنجليزية لتأمين المطارات المصرية

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع شركة " كونترول ريسك Control Risk الإنجليزية للمساعدة في تأمين المطارات وتقديم التوصيات في هذا الشأن.

أوروبا تتطلع لرفع العقوبات عن روسيا

أعلن مسؤول في البرلمان الأوروبي أن أوروبا تتطلع لتحسين العلاقات مع روسيا.

روسيا تواصل تحديث مدرعات الجيش الإماراتي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل