المحتوى الرئيسى

مليون دولار من «أوبك» لمساعدة الشعب الفلسطينى

12/21 01:26

وقع صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، اتفاقيتين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى فلسطين، يمنح بمقتضاها الأول للأخير مليون دولار أمريكى لبرنامج لمساعدة الشعب الفلسطينى، تستخدم فى تعزيز مرافق رعاية مرضى السرطان فى القدس الشرقية.

أوضحت المعلومات الصادرة عن إدارة "أوفيد"، أن المنحة الأولى تبلغ قيمتها 600 ألف دولار، وتخصص لتمويل وتطوير قسم العلاج الكيماوى فى مستشفى "أوجستا فكتوريا" بالقدس الشرقية، تلبية للطلب المتزايد على خدمات علاج مرض السرطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة والقدس، فيما تخصص المنحة الثانية بقيمة 400 ألف دولار، لدعم جهود خلق فرص عمل قصيرة ومتوسطة الأجل للمهنيين الشباب من العمال المهرة والخريجين الجدد، والأشخاص ذوى الإعاقة والنساء، حيث يتوقع المسؤولون فى الصندوق الإنمائى استفادة نحو 300 شخص من المنحة بشكل مباشر.

ومن جانبه، أشاد سليمان الحربش، مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائى ووصفه بـ "العمل الممتاز"، الذى يقوم به فى الأراضى الفلسطينية.

وتحدث مدير عام الصندوق عن "دعم وتضامن الصندوق بشكل لا يتزعزع" مع الشعب الفلسطينى على امتداد ما يقرب من أربعة عقود، كما أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى المخصص لمساعدة الشعب الفلسطينى فى مجالات مختلفة، لافتاً إلى قطاع توليد الطاقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل