المحتوى الرئيسى

بالصور- كنيسة ألمانية تقيم قداسا ممزوجا بـ Star Wars

12/20 21:28

فاجأت كنيسة ألمانية في برلين مرتاديها، خلال قداس يوم الأحد، بالمزج بين الطقوس الدينية وأجواء فيلم الخيال العلمي الشهير Star Wars، الذي أطلق منذ أيام الجزء الأخير منه The Force Awakens.

وأقام القس المتدرب لوكاس لودفيج القداس وهو يحمل عصا مضيء شبيه بالسيف المضيء الذي تشتهر به سلسلة أفلام Star Wars.

بل وقدم عازف الأوج الخاص بالكنسية بمقطوعة موسيقي من الموسيقي التصويرية التي يشتهر بها الفيلم، قبل تقديم القس المتدرب أولريك جريف القداس باستعارة أشهر عبارات الفيلم والتي منها " انتهى الانتظار: القوة استيقظت ".

ولم يقتصر الاحتفاء بالفيلم على القسين فقط، بل ظهر أيضا الأطفال المتواجدون في القداس وهم يرتدون الأزياء التنكرية لأشهر الشخصيات في الفيلم، على رأسهم الشرير "دارث فيدر".

وقال في كلمة ألقاها قبل الفعالية: "كلما تحدثنا أكثر عن الأفلام، سنرى المزيد من التوازيات مع التقاليد المسيحية... نريد أن نوضح هذا التوازيات لزوار القداس في الكنيسة".

كما أكد لزوار الكنسية أن أفعال سكاي ووكر تظهر أنها مهمة لتجنب العنف، حسب ما ذكرته BBC.

وعرض القس على الشاشة مقطعا من فيلم حرب النجوم الذي يظهر فيه "لوك سكاي ووكر" أثناء قتال "دارث فيدر"، وإعلانه للإمبراطور أنه لن ينضم أبدا إلى جانب الظلام.

من المعروف أن الجزء الجديد من سلسلة Star Wars حقق ما يقرب من 238 مليون دولار في أسبوعه الافتتاحي، محققا أرقاما قياسية في الإيرادات في بريطانيا والنرويج والسويد وألمانيا.

كلمات متعلقة Star wars star wars: the force awakens

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل