المحتوى الرئيسى

قرار تاريخي .. مجندات بريطانيا للمشاركة في الحروب

12/20 20:37

كاميرون بين مجندات في الجيش

مجندة خلف رشاشاها خلال تدريبات

كاميرون يقترح إخراج اليونان من منطقة اليورو

كاميرون يأمر بمراجعة قانون استعمال الشرطة للسلاح

كاميرون يدرس تعيين جونسون وزيرا للخارجية

كاميرون يعتبر تصريحات ترامب عن المسلمين حمقاء وكاذبة

كاميرون يهدد بغلق بي بي سي

كاميرون: على إيران تغيير موقفها من اليمن وسوريا

كاميرون: مصمّمون على تدمير خلافة (داعش)

 نصر المجالي: أصدر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون توجيهاته إلى قيادة الجيش للسماح للمجندات البريطانيات بالمشاركة في الخطوط الأولى للقتال التي تشارك فيها بريطانيا بداية من العام المقبل.

وطلب كاميرون من وزير الدفاع مايكل فالون بدء الاستعدادات لتنفيذ القرار التاريخي بتعزيز دور المجندات البريطانيات وإرسالهن إلى الصفوف الأولى بجبهات القتال التي يشارك فيها الجيش، لتوازي بذلك المجندة دور المحارب للمرة الأولى في تاريخ الجيش البريطاني على غرار نظرائه الأميركي والأسترالي. 

ويقتصر دور المجندات البريطانيات الآن في جبهات القتال على مجال الطب والتمريض والاتصالات فقط.

وتقول صحيفة (ديلي ميل) اللندنية في تقرير لها، الأحد، إن هذا الإجراء الاستثنائي في تقاليد الجيش البريطاني تعرض لسيل من الانتقادات والمحاذير خصوصا من قبل جنرالات عسكرييةسابقين، متذرعين بأن المرأة لا تملك غريزة القتال كالرجل، ومن أبرز المنتقدين الجنرال السابق في القوات الملكية الكولونيل ريتشارد كيمب القائد السابق للقوات البريطانية في أفغانستان.

وقال الكولونيل كيمب إن الحضور الميداني للمرأة جنبا إلى جانب الرجل يؤثر سلبا على روح المقاتل وسيوهن القدرات القتالية للجنود.

ويشير التقرير إلى أن الانتقادات السلبية لم تلق صدى أو إصغاء لدى مكتب رئيس الحكومة الذي أكد أن مثل هذا اإجراء سيرفع من شأن الجيش البريطاني أمام نظرائه كما سيساهم من ناحية أخرى بتوفير وظائف جديدة للنساء. 

وتقول (ديلي ميل) أن الكثيرين في بريطانيا يتخفوفن من قدرة النساء على تحمل الأعباء الجسدية التي يواجهها جنود المشاة، كما أن هناك قلقا من إصابتهن، مما يخولهن المطالبة بـ "تعويضات" في ظل مشاركة  15740 بريطانية في جميع الخدمات الأمنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل