المحتوى الرئيسى

تغريدة تطيح بإدارة تحرير صحيفة "البيان" الإماراتية، ما هي؟

12/20 19:52

الأحد 20 ديسمبر 2015 - 16:48 بتوقيت غرينتش

تغريدة تطيح بإدارة تحرير صحيفة "البيان" الإماراتية، ما هي؟

أقالت صحيفة البيان الإماراتية، عددا من موظفيها بينهم إدارة التحرير، وذلك إثر تغريدة نشرتها على إحدى صفحاتها في عدد منشور لها بوقت سابق، أثارت ضجة كبيرة في الإمارات، وذلك لاحتوائها على "إساءة" لرئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، وفق ما تم تداوله حينها.

وكانت "البيان" اعتذرت الثلاثاء الماضي لقرائها، وقالت إن نشر التغريدة جاء "بالخطأ"، ونشرت عبر موقعها الرسمي بيان اعتذار باسم رئيس تحريرها علي شهدور، لولي عهد أبو ظبي.

وبحسب "عربي21"، فإن الإقالات طالت المدير العام للصحيفة ظاعن شاهين، ورئيس التحرير علي شهدور، بالإضافة إلى مدير التحرير عمر العمر، وهو سوداني يعمل في الجريدة منذ 35 عاما.

ومن بين الذين تمت إقالتهم الصحافي الأردني في قسم الاقتصاد، محمد بيضا..

كما أن رئيس قسم سكرتارية التحرير نور سليمان، نال إنذارا نهائيا، بالإضافة إلى عدد آخر من المحررين. ويرجح أن تطال الإقالات أيضا آخرين لهم علاقة بالنشر.

وتضمنت التغريدة التي نشرتها الصحيفة في عددها الصادر في 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لأحد مناصري "داعش"، تهديدا برفع علم الخلافة على برج خليفة.

يذكر أن "البيان" تتبع مؤسسة دبي للإعلام التي تشرف عليها مباشرة حكومة دبي.

وكانت الصحيفة أعدّت مادة عن تفاعل "تويتر" مع زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إلى الصين، حيث أطلق مغردون وسم "#عشت_ياسور_الإمارات_العظيم"، مشبّهين بن راشد بسور الصين العظيم، وكانت التغريدة هذه من بين التغريدات التي تم نشرها في النسخة الورقيّة للصحيفة، وفق ما عللته الصحيفة.

وبحسب مصدر، فإن سامي الريامي سيتولى رئاسة تحرير الصحيفة خلفا لعلي شهدور المقال.

يشار إلى أن الريامي يشغل حاليا رئيس تحرير صحيفة (الإمارات اليوم) منذ تأسيسها، وكان يعمل رئيسا لقسم المحليات في صحيفة البيان في ما مضى.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يتوقع استدعاء عدد من المسؤولين في الصحيفة إلى أمن الدولة الإماراتي، حيث إنه يجري تحقيقا أمنيا في الأمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل