المحتوى الرئيسى

روما يختتم 2015 بفوز ثنائي أمام جنوى.. وفيورنتينا ونابولي يواصلان ملاحقة إنتر

12/20 19:09

روما، 20 ديسمبر/كانون أول (إفي): عاد روما لطريق الانتصارات من جديد قبل نهاية عام 2015 بعدما حقق فوزا صعبا أمام ضيفه جنوى بهدفين نظيفين اليوم الأحد في إطار الجولة الـ17 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب “الأولمبيكو” تقدم ذئاب العاصمة في النتيجة عبر أليساندرو فلورينزي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء قبل نهاية شوط المباراة الأول بأربع دقائق.

وفي شوط المباراة الثاني وعلى الرغم من لعبهم بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم البوسني إدين دجيكو بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 75 بعد تلفظه بكلمات خارجة تجاه الحكم، تقدم روما بهدف ثان عبر رأسية النيجيري البديل الصديق عمر، الذي نزل محل المصري محمد صلاح في الدقيقة 82 ، قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

واستطاع روما أن يودع عام 2015 بانتصار غاب عن الفريق لأربع جولات متتالية في الكالتشيو، وسبعة إجمالا بإضافة مباراتي دوري الأبطال الأوروبي أمام برشلونة (6-1) وباتي بوريسوف (0-0) ومباراة كأس إيطاليا التي خرج منها الفريق أمام سبيزيا كالتشيو، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية (سيري بي)، بركلات الترجيح.

وبهذا يرفع روما رصيده من النقاط لـ32 في المركز الخامس بينما تجمد رصيد جنوى عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب “أتليتي أزوري إيطاليا” عاد نابولي بفوز كبير أمام أتالانتا (1-3).

وبعد شوط أول سلبي، تقدم نابولي في الدقيقة 52 عبر قائده السلوفاكي ماريك هامشيك من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل أليخاندرو جوميز لأصحاب الأرض بعدها بدقيقتين بعد تسديدة قوية على يمين بيبي رينا.

وعاد فريق الجنوب الإيطالي للتقدم من جديد في الدقيقة 62 عبر رأسية الأرجنتيني جونزالو إيجواين، قبل أن يوسع اللاعب نفسه الفارق قبل النهاية بربع ساعة إثر تمريرة من هامشيك انفرد على إثرها بمرمى أتالانتا ووضع الكرة على يمين ديفيد باسي.

وشهدت المباراة طرد لاعب من صفوف كل فريق حيث خرج جورجينيو من صفوف نابولي بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 74 ، ثم خرج جابرييل باليتا من صفوف أتالانتا بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 90 شهدت أيضا ركلة جزاء لنابولي أهدرها هامشيك.

وبهذا يواصل نابولي مطاردة الصدارة بعدما قلص الفارق مؤقتا مع المتصدر إنتر لنقطة واحدة وأصبح له 35 نقطة، قبل مباراة الأخير مساء اليوم أمام لاتسيو، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 24 نقطة في المركز التاسع.

ومن جانبه، عاد فيورنتينا لطريق الانتصارات من جديد على حساب ضيفه كييفو فيرونا بثنائية نظيفة على ملعبه “أرتيميو فرانكي” بمدينة فلورنسا.

ووضع الكرواتي نيكولا كالينيتش “الفيولا” في المقدمة في الدقيقة 20 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة مرت من بين يدي ألبانو بنجامين.

وأحرز السلوفيني جوسيب إليتشيتش الهدف الثاني بعدها بدقيقتين بتسديدة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن لمرمى كييفو.

وعوض الفريق بهذا الفوز خيبة الخروج من كأس إيطاليا على نفس الملعب في الأسبوع الماضي أمام كاربي بهدف نظيف.

وأمن الفيولا بهذا الفوز موقعه في الوصافة برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف أمام نابولي في انتظار أي تعثر للمتصدر “النيراتزوري” أمام لاتسيو مساء اليوم.

في المقابل تجمد رصيد كييفو عند 22 نقطة في المركز العاشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل