المحتوى الرئيسى

"الزراعة": اكتشاف 373 بؤرة لإنفلونزا الطيور في 25 محافظة

12/20 17:42

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن رصد 373 بؤرة لمرض إنفلونزا الطيور خلال العام الحالي في 25 محافظة، وتحصين 48 مليون طائر ضد المرض.

كما كشف التقرير عن عدد حالات الإصابة بمرض الحمى القلاعية التي تم رصدها خلال العام الحالي وبلغت 96 حالة، بينما بلغ عدد حالات طاعون المجترات الصغيرة 26 حالة، وفيما يتعلق بالجلد العقديي بلغت 50 حالة.

وأكد التقرير تحصين 5 مليون و139 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، و109 ألف ضد طاعون المجترات الصغيرة ومليون و986 ألف ضد مرض الجلد العقدي و5 مليون و380 ألف ضد مرض الوادي المتصدع.

من جانبها قالت وزارة الزراعة في بيان اليوم، إنه تم وضع عدد من الإجراءات لمواجهة أمراض إنفلونزا الطيور من بينها برامج للتقصي والتعامل الصحي السليم مع البؤر، ومتابعة الأمان الحيوي بالمزارع والتحصين، والتقصى بالأعراض وعن طريق فرق الكاهو.                 

وأشار البيان، إلى أنه تم تشكيل فرق للتعامل الصحي السليم مع بؤر المرض المكتشفة حيث تم تشكيل فريق أساسي وفريق احتياطي بكل إدارة بيطرية لـ256 إدارة في 23 مديرية للطب البيطري تمثل المديريات التي سبق ظهور الإصابة بها.

كما تم تدريب كل عضو من أعضاء الفريق في برنامج على إجراءات ضمان التخلص الآمن من الطيور والسبلة، وتنفيذ أعمال التقصي الإبيديميولوجي، والقيام بأعمال التوعية والإرشاد للمواطنين في نطاق البؤرة، وبرنامج متابعة الأمان الحيوي بالمزارع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل