المحتوى الرئيسى

صباحك عسل.. ( موعد في جهنم !)

12/20 16:11

اقرأ أيضا: صباحك عسل.. (الحاج نصير..وأول القصيدة) صباحك عسل.. (المَخْرَج الوحيد من ازمة اللواء الصدر) صباحك عسل.. (أيها السادة..اشربوا نَخْبَ الانحطاط) صباحك عسل.. (معلومات اول قطفة) صباحك عسل.. (وقفة مع البغل الاسترالي!)

*طفحت الفضائيات بمخلفاتها الصلبة والسائلة، وألقت بفضائح الرموز على رؤوس الأشهاد دون حياء، وانبرى الإعلاميون للشرشحة والتجريس والتهديد بكشف المستور عن حقارات يحتفظون بها لبعضهم البعض وبثها عند اللزوم دون خجل.. انه الانحطاط الذي سيحتفظ التاريخ به لشريحة من إعلامنا وإعلاميينا على مدى الأزمنة.

حَزِنْتُ.. فاستسلمت للنوم عملا بحكمة المصريين الأيام الطين علاجها النوم.. تسلل إليَّ الحلم سريعاً.. رأيت الشاعر الإيطالي الشهير "دانتي أليجييري" صاحب  الملحمة الشعرية المبهرة "الكوميديا الإلهية" التي كتبها في القرن الرابع عشر الميلادي، ما بين عامي 1308م و1321م، ووصف فيها مشاهد من الآخرة متأثراً بما ورد بالديانة المسيحية وفلسفات القرون الوسطى، في فصولها الثلاثة "الجحيم ــ المطهر ــ الفردوس".

سَكَنَتني الملحمة، فشَدَدْتُ الرِحالَ إلى إيطاليا.. وصلت مدينة  فلورنسا، والتقيت به تحت تمثاله الشهير هناك..ألقيت عليه بتحية المساء: بوناسيرا.. سنيور دانتي" أي مساء الفل يا سيد دانتي بالطالياني"؟.. رد التحية، ودعاني للجلوس بجانبه.. عرفته بنفسي وطلبت منه حوارا سريعا ، ولندخل في الموضوع مباشرة بلا رَغْي.. قال موافق.

 طرحت عليه إطلالة سريعة على تاريخ الإعلام الحديث، وبدأت من مدرسة جوزيف جوبلز وزير إعلام هتلر، وحتى الثلث الأول من القرن الواحد والعشرين الآن، ثم قلت له: حدثني عن ملامح الإعلام في الآخرة بحسب ما رأيته ياسنيور دانتي؟..فَرَكَ الرجل ذقنه بأصبعي السبابة والإبهام وهمهم قليلاً ثم قال: من سمع ليس كمن رأى..دعني أصحبك في جولة سريعة للآخرة لأطلعك على حال الإعلام هناك حتى اليوم بحسب الملحمة..قلت:هيا.

صعدنا معاً إلى الآخرة..امسك الرجل بيدي ودلفنا إلى جهنم أو "الجحيم" كما ورد بملحمته.. أشار دانتي بيده إلى أعلى وقال: انظر..تطَلَّعْتُ وإذا بي أجد لافتة لم أر أضخم منها في حياتي مكتوباً عليها بأحرف من نار طبعاً "مدينة الإنتاج الإعلامي".. سألته:هل يقتصر الإعلام هنا على تلك المدينة؟ .. قال :لا يا عزيزي.. الإعلام هنا مزدهر والإعلاميون هم أغلب نزلاء جهنم ، لذلك تجد تنوعاً وتوهجاً في وسائل الإعلام.. جذبني إلي منطقة أخرى وقال هنا شارع الصحافة، ثم اخذ يشير إلى لافتات ضخمة على واجهات أبنية كبيرة، ويقول: هذه جريدة "النار اليوم".. وهذه صحيفة "السعير" اليومية أسبوعية مؤقتاً.. وهذه "الجحيم السابع".. وأشار إلى لافتة بعيدة وقال وهذه مجلة أنا "والعذاب"وهواك، مجلة فنية متخصصة.. وهذه جريدة "جهنم الصفراء" ترخيص قبرصي.. وذاك موقع "صَهْد" الالكتروني.. ثم التقط من الأرض قصاصات صحف عليها صور عارية وقال هذه أعداد تجريبية من مجلة "سكس"جديدة.. ثم أشار إلى مبنى يغطي واجهته تراب فُرْن وقال وهذه صحيفة "آراب نيوز" صحيفة نصف قرنية تصدر كل خمسين سنة ومع ذلك دائماً تتأخر في الصدور.

اكتفيت بهذا القدر من الجولة التي لمست خلالها ازدهار الإعلام في جهنم.. وقلت لدانتي هيا نتعرف على حال الإعلام في الجنة.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل