المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يسيطر على قرية "الكبير" في ريف اللاذقية

12/20 14:50

أحكمت وحدات من الجيش السوري، بالتعاون مع المجموعات الشعبية، سيطرتها على قرية "الكبير"، الواقعة بين جبلي الكوز والأسود الكبير والقريبة من ناحية ربيعة، إحدى أهم معاقل المجموعات المسلحة بريف اللاذقية الشمالي .

وأفاد  مصدر ميداني، لـ"سبوتنيك"، الأحد، بأن وحدات المشاة في الجيش السوري،  مدعومة بالطيران الحربي الروسي، الذي  مهد للسيطرة على قرية الكبير الواقعة بالقرب من ناحية ربيعه و قرية الروضة، بعد اشتباكات عنيفة خاضت خلالها وحدات الإقتحام مواجهات على مسافات قريبة بسبب تحصن المسلحين داخل المنازل.

وأضاف، "إن تقدم وحدات المشاة من محوري جبل الكوز الحاكم للقرية ودخول وحدة أخرى من غابات الفرلق، ساهم في مباغتة المسلحين وإيقاعهم قتلى".

يشار أن الجيش السوري بدأ عملية عسكرية في محيط قرية ربيعة، بعد أن سيطر على عدد من الجبال الحاكمة والتي تمنح المشاة القدرة على التقدم.

انظر أيضا: الطيران الروسي يطوق ريف اللاذقية ... وتدريبات مكثفة لاقتحام "سلمى" الجيش السوري يسيطر على موقع جديد في ريف اللاذقية بدء أعمال مشروع قرية الواردات الروسية السورية في ريف اللاذقية

تقدم, الجيش السوري, اللاذقية, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: روسيا تنتظر من أوروبا عدم الامتثال للتوجيهات الأمريكية

يرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوروبا كان من الأفضل بالنسبة لها لو شاركت في صياغة وتبني قرارات بدلا من الامتثال للتوجيهات الأمريكية.

بوتين: روسيا لم تستخدم جميع إمكانياتها العسكرية في سوريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الروسية لم تستخدم في عمليتها في سوريا جميع إمكانياتها العسكرية، مشيرا إلى أن هناك وسائل إضافية قد تستعملها موسكو حال دعت الضرورة.

العربي: بعد اجتماع مجلس الأمن الفرصة سانحة لمعالجة الأزمة السورية

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، أن تبنى مجلس الأمن وبالإجماع للقرار 2254 بشأن سوريا قد فتح المجال وللمرة الأولى بأن يكون هناك فرصة لمعالجة جدية للأزمة السورية على أساس مرجعية بيان جنيف 2012، وبيانات فيينا الصادرة عن مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا.

روسيا: "تو-160" أمضت 16 ساعة في الهواء لتنفيذ مهامها القتالية في سوريا

نفذت الطائرات الحربية الروسية البعيدة المدى 145 طلعة جوية فوق مواقع "داعش" منذ انضمامها إلى الحملة الدولية لمكافحة الإرهاب في سوريا منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

بوتين: لا أحد يريد أن تتوسع دائرة البلدان المالكة للأسلحة النووية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل