المحتوى الرئيسى

أنواعه وفائدته .. خلى سيارتك وحش مع أكسيد النيتروس

12/20 13:32

Nitrous Oxide Systems أو ما يسمى أكسيد النيتروس، يتواجد دائما في السيارات الرياضية، وهو غاز ليس له لون وكثافته أثقل من الهوا، كما أن رائحته جميلة جدا، فائدة الاساسية هى زيادة عملية الحرق حتى يكون ثلث حجمه في النهاية أكسجين صافي.

النيتروس وهو علبة زرقاء اللون، عندما يتفكك لغاز يساعد علي عملية الحرق نظرا لوجود اكسجين بكثرة كما ذكرنا، وعندما تصل درجة الحرارة الناتجة عن الحرق إلى 296 سيليزية، ينشأ غاز النيتروجين ليقوم بتبريد المحرك.

1- الضخ الجاف، وفكرته إن الغاز الداخل للمحرك يكون مخلوطا بالهواء عن طريق خلاط أسمه Jet، وهو من أبسط أنواع النيتروس ولا يقوم بتخريج قوة كبيرة كما يعتقد البعض.

2- ضخ السائل الأحادي، وهو يقوم بضخ الغاز مخلوطا بالبنزين فقط دون الهواء عن طريق خلاط Jet أيضا، وهو نظام بسيط وغير معقد والقوة غالبا ما تكون معقولة.

3- ضخ السائل المباشر، وهو يقوم بضخ البنزين مخلوطا بغاز النيتروس لكل أسطوانة، ويعتبر من أقوي أنظمة النيتروس، ويخرج منه قوة كبيرة جداّ جداّ.

وفي حالة وجود ذلك النوع، يقوم صاحب السيارة بتغير أشياء كثيرة بها : مثل الحساسات، الكمبيوتر، الرشاشات، نظام العادم بأكمله، عمود الكامات، (يلزم وجود ميكانيكي سيارات).

هل يوجد أضرار من النيتروس

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل