المحتوى الرئيسى

الامكانيات متشابهة .. أفلون و توريس صراع ياباني أمريكي

12/20 13:24

تتمتع أفالون الجديدة بأسلوب تصميم أكثر رياضية وتعبيرا ورقيا، جرى خفض الارتفاع الإجمالي 25 ملم، وكذلك جرى تقصير المقدمة والمؤخرة 15 ملم في الأمام، و45 ملم في الخلف، كما جرى تقصير المسافة بين جسم السيارة  والإطارات 7 ملم مقارنة بالسابق.

كذلك تم تخفيض عرض الإطار المحيط بالنافذة الخلفية 33 ملم من أجل إحكام أبعاد زجاج الكابين، وزيد من عرض المسار 10 ملم في الأمام، و15 ملم في الخلف، ما زاد عرض مساحة الإطارات تحت جسم السيارة تماشيا مع المظهر الرياضي.

تأتي المصابيح الخارجية الجديدة طراز كوادرابيم (رباعية الشعاع) لتستخدم تصميما ثنائي العين (عين مزدوجة) PES مع زوج عدسات زجاج مكثفة مربعة مكثفة لأجل الضوء المنخفض.

يوجد في السيارة لمبات هالوجين شديدة الإضاءة HID لأجل مصابيح PES الأمامية المنخفضة، وتتوفر مصابيح نهارية DRL تستخدم 6 لمبات LED شديدة الإضاءة تعزز المظهر العصري لمقدمة السيارة.

التصميم الخارجي العام للسيارة يمنحها عامل انسيابية (Cd) بواقع 0,28 ما يعزز الثبات على الطريق والتوفير في استهلاك الوقود، أما الجزء الخلفي فيوجد به زوج فوهات عادم ستانلس ستيل مدمجة في الهيكل.

في المقابل ترتكز «فورد توروس» على طراز 2010 المعاد تصميمه بالكامل لتقدّم غطاء محرّك مفعما بالقوّة أكثر، وعجلات وإطارات أكثر عرضا تملأ مكانها في فتحات العجلات، لتمنح «توروس» وقفة رياضية زاخرة بالقوّة.

تصميم الواجهة الأمامية فأصبح أكثر جاذبية وفخامة وشراسة من قبل, ويحتوي على هوية «فورد» الجديدة في الشبك الأمامي العريض, فيما حصلت الخلفية على مصابيح (LED) جديدة وصدام خلفي يحتوي على مخرجين للعادم الذي أصبح أساسي في كل فئات «توروس».

وجد توروس بطانات متعددة على الهيكل عازلة للصوت في مبيت العجلات، وتغليف ممتصات الصدمات، فضلا عن وحدات عازلة محسّنة لغطاء المحرّك واللّوحة المركزية من أجل عزل ضجيج الطرقات.

 المقصورة والتجهيزات: التصميم الداخلي لأفالون يأتي ؤياضيا، وذلك لإيجاد مظهر داخلي ممتاز من الدرجة الأولى يجمع بين التكنولوجيا المتطورة والمهارة الحرفية مع مستوى فني رفيع للأسطح المنفذة ببراعة وجمال ملموسين.

تصميم التابلوه جاء بطريقة منخفضة وعريضة يساعد على تقسيمه بشكل متوازن بين حيز السائق المريح والساحة العريضة المفتوحة أمام الراكب الأمامي، كما يساعد الاستخدام الكثيف للمواد ناعمة الملمس على تعزيز الإحساس بالراحة والجودة العالية داخل الكابين.

يوجد نظام تبريد وتدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية، كما ان ألواح الأبواب الداخلية مصممة بطريقة تعزز المظهر الداخلي الأنيق للكابين، وبها مساند أذرع محشوة باسفنج رغوي أكثر سماكة 6 ملم من الموديل السابق، وأزرار التحكم في الأبواب مضاءة بخلايا LED.

النوافذ الكهربائية الأربعة مزودة بخاصية عكس اتجاه حركة الزجاج عندما يعترضه أي جسم، وأيضا يوجد تحت أزرار تشغيل مكيف الهواء في الكونسول الأوسط صينية لتخزين الإلكترونيات ذات تصميم جديد تتيح وضع جهازين مثل الهاتف الجوال والآيبود.

في المقابل، تأتي فورد تورس بمقصورة أنيقة وواسعة، وترتقي المهارة الحرفية الداخلية من خلال الاستخدام المكثف للمواد العالية الجودة والناعمة الملمس في لوحة القيادة واللوحة المركزية وبطانة الأبواب، ووحدات عازلة محسّنة لغطاء المحرّك.

يوجد بالسيارة مجموعة من التقنيات الرائدة في فئتها، مثل تقنية «فورد» للاتصال المباشر العامل باللّمس My Ford Touch ملونة على التابلوه، والتي تحلّ مكان الكثير من الأزرار والمقابض والعدادات التقليدية عبر شاشات (LCD).

يوجد في توريس شاشة تابلوه، ومفتاحي تحكّم بخمسة اتجاهات مثبته في عجلة القيادة، وحوالي 10 آلاف من الأوامر الصوتية التي تغطي مختلف احتياجات السائق للتواصل أثناء القيادة.

تتوفّر بالسيارة مجموعة كبيرة من تقنيات الراحة والملاءمة مثل مقاعد أمامية متعدّدة الأطر مع ميزة التدليك المستمر (Active Motion)، وهي تجهيز حصري لـ «توروس» في فئتها، يساعد على التخفيف من إرهاق السائق وراكب الصفّ الأول.

وهناك أيضا ميزة التحكّم التلقائي بالإضاءة العالية التي تستخدم جهاز استشعار لتشغيل الإضاءة العالية للمصابيح الأمامية عندما تكون حركة المرور خالية أمام السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية والتي تبث عبر شاشة 8 بوصات.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل